نبذة عنا

اضغط على الأقسام لعرض فريق الادارة و هيئة الرقابة الشرعية.

السيد/ هشام عبدالله القاسم, رئيس مجلس الإدارة

السيد/ هشام عبدالله القاسم هو رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي ش.م.ع.، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في المنطقة ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع. ورئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني مصر. وهو أيضا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول، حيث يتولى مسؤولية تحويل المجموعة إلى شركة عالمية رفيعة المستوى في مجال تقديم خدمات إدارة الأصول. يتمتع السيد/ القاسم بخبرة تزيد عن 18 عاما في القطاع المصرفي.

يشغل السيد/ القاسم أيضا منصب رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية ومؤسسة دبي الرياضية ونائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي للتوحد. وإلى جانب مناصبه الحالية، ينتمي القاسم إلى عضوية كل من سلطة مركز دبي المالي العالمي ومؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" ومركز دبي المالي العالمي للاستثمار والشركة الوطنية للتأمينات العامة وشركة أملاك للتمويل و "باك تيليكوم موبايل ليمتد" وشركة الاتصالات الباكستانية المحدودة.بالإضافة إلى المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

وتشمل مؤهلاته التخصصية والمهنية، درجة البكالوريوس في الأعمال المصرفية والمالية وشهادتي الماجستير في كل من إدارة الأعمال الدولية والقيادة التنفيذية.

السيد/ بطي عبيد بطي الملا, نائب رئيس مجلس الإدارة

تم تعيين السيد/ بطي عبيد بطي الملا نائباً لرئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي ش.م.ع. في سبتمبر 2011، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع. ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركة دبي للتأمين، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات للاستثمار ش.م.ع وعضوية مجلس إدارة مصرف دبي ش.م.ع. نشأ السيد/ بطي عبيد الملا وسط عائلة لها مكانة مرموقة في المجتمع المحلي وتنشط في أعمال التجارة والبناء والاستثمار. وهو يتمتع بخبرات مهنية مثبتة في القطاع المصرفي والمالي والعقارات والضيافة والاستثمار.

والسيد/ الملا حاصل على شهادة إدارة الأعمال من كلية نيوبيري في بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية.

السيد/ شعيب مير هاشم خوري, عضو مجلس الإدارة

تم تعيين السيد/ شعيب مير هاشم خوري عضواً في مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي ش.م.ع. في سبتمبر 2011 و أيضاً عضو مجلس إدارة بنك الامارات دبي الوطني ش.م.ع. السيد/ خوري هو المدير العام لشركة مير هاشم خوري ذ.م.م. كما يشغل السيد/ خوري منصب رئيس مجلس إدارة مصرف دبي ش.م.ع.، ومدرسة "ليسيه فرانسيس إنترناشونال" (المدرسة الفرنسية في دبي)، ومدرسة "ذي انترناشيونال كونسبت فور ايديوكيشن" (تقع مدرسة ذي إنترناشيونال كونسبت فور إيديوكيشن في منطقة ميدان الحرة)، و"كنت كوليدج دبي" (إحدى أرقى الكليات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي فرع كلية كنت كوليدج كانتربري من المملكة المتحدة). وهو عضو مجلس إدارة شركة دبي العقارية / وصل، ومصنع جبل علي للإسمنت، ومجموعة شركات محمد الحاج عبد الله يوسف خوري وشركاه "ماهي خوري".

يتمتع السيد/ خوري بخبرة تزيد عن 20 عاما في قطاع الأعمال والمصارف. وكان أيضا من ضمن المؤسسين لشركة طيران الإمارات خلال الفترة من 1985 وحتى 2004 حيث كان عضواً في الفريق التأسيسي المسؤول عن إنشاء شركة الطيران. كما كان سابقاً عضواً في مجلس إدارة شركة "اتصالات" الإمارات ومجموعة "اتصالات" خلال الفترة من 2011 وحتى 2015.

والسيد/ خوري حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين، واستكمل تحصيله العلمي في مجال استراتيجية الأعمال في جامعة سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية.

السيد/ محمد حمد الشحي, عضو مجلس الإدارة

تم تعيين السيد / محمد حمد عبيد خميس الشحي عضواً في مجلس إدارة بنك الإمارات الإسلامي ش.م.ع. في سبتمبر 2011 و هو أيضاً عضو مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع.، وإلى جانب ذلك، يشغل السيد/ الشحي منصب رئيس مجلس إدارة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ويشغل أيضا منصب عضو مجلس إدارة مصرف دبي ش.م.ع. والإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة. كما يمثل بنك الإمارات دبي الوطني في مجلس إدارة المحافظين لمعهد أعضاء مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون الخليجي.

يتمتع السيد/ الشحي بخبرة تزيد عن 24 عاما في المجالات المالية والتدقيق والتخطيط الاستراتيجي. ويشغل حالياً منصب نائب المدير العام في الدائرة المالية التابعة لحكومة دبي منذ فبراير 2006، ويشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة دبي العقارية التابعة لحكومة دبي وشركة "نيورون ذ.م.م". ويشغل كذلك منصب المدير التنفيذي بالإنابة لصندوق دبي للدعم المالي التابع لحكومة دبي، وهو أمين سر اللجنة المالية العليا وشغل منصب عضو لجنة التنمية الاقتصادية - اللجان القطاعية في مجلس الإدارة التنفيذي التابع للمجلس التنفيذي حتى تاريخ 19 نوفمبر 2017.

حصل السيد/ الشحي على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة زايد في العام 1989.

السيد/ محمد هادي أحمد الحسيني، , عضو مجلس الإدارة

يشغل السيد/ محمد هادي أحمد عبد الله الحسيني منصب عضو مجلس إدارة في شركات المساهمة العامة التالية: مصرف الإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني وشركة دبي للمرطبات، وهو رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) ورئيس مجلس إدارة "إعمار مولز".

يتمتع السيد/ الحسيني بخبرة مهنية واسعة تشمل قطاعات البنوك والقطاعات المالية والعقارية والاستثمارية. وهو إماراتي الجنسية وينحدر من عائلة لها مكانة مرموقة تضم عدداً من كبار رجال الأعمال المختصين بشكل رئيسي في أعمال التجارة.

السيد/ علي حميد علي العويس, عضو مجلس الإدارة

تم تعيين السيد/ علي حميد علي العويس عضواً في مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي ش.م.ع. في مارس 2013 وهو أيضاً عضو مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع. يشغل السيد/ علي منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة العويس، وشركة الأغذية المتحدة ش.م.ع، والشركة المتحدة لصناعة العلب ذ.م.م. ومجموعة موديرنا ذ.م.م. وهو نائب رئيس مجلس إدارة شركة دبي للمرطبات ش.م.ع. والمخبز الحديث وعضو مجلس دار التكافل وشركة عمان للمرطبات. وباعتباره رئيس مجلس إدارة وعضو مجلس إدارة في عدد من الشركات، يضطلع السيد/ العويس بدور رئيسي في إحداث تغييرات واسعة من خلال مهاراته في مجال ريادة الأعمال وطبيعة علاقاته التجارية الواسعة.

والسيد/ العويس حاصل على درجة البكالوريوس في مجال العلوم التطبيقية.

السيد/ شاين نيلسون, عضو مجلس الإدارة

تم تعيين السيد/ شاين نيلسون، بمنصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني في العام 2013. قبل إنضمامه إلى بنك الإمارات دبي الوطني، كان السيد/ نيلسون يشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الخاص بسنغافورة وكان أيضاً رئيس مجلس إدارة المجلس الاستشارى الاسلامى صادق ستاندرد تشارترد وعضو مجلس إدارة بنك ستاندرد تشارترد (الصين) المحدود.

والسيد/ شاين هو أيضاً عضو في مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي ش.م.ع. وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة والإمارات دبي الوطني كابيتال ش.م.خ. وشركة تنفيذ ذ.م.م. وعضو مؤسس في المجلس الاستشاري لكليات التقنية العليا.

والسيد/ شاين هو عضو في المعهد الأسترالي لأعضاء مجالس الإدارات، وهو أيضا زميل مشارك في معهد المدراء الأسترالي.

  • أ.د يوسف عبد الله الشبيلي - رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية و العضو التنفيذي لها
  • أ.د محمد عبد الرحيم سلطان العلماء - عضو الهيئة
  • الشيخ عصام محمد إسحاق - عضو الهيئة
  • صلاح أمين, الرئيس التنفيذي
  • وسيم صيفي, نائب الرئيس التنفيذي، الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات
  • سهيل بن طراف, الرئيس التنفيذي للعمليات
  • هيتيش تاكر, المدير المالي
  • ميثاء الهاشمي, المسؤول الرئيسي للمخاطر
  • مروان سالم ابونواس المهيري, رئيس قسم الموارد البشرية
  • يعقوب بوبات , رئيس الأعمال المصرفية للشركات
  • عمار الحاج, رئيس الخزينة
  • عبدالسلام كيلاني, رئيس الشريعة


Top