في ضوء التطورات الراهنة على صعيد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، نؤكد لكم التزامنا الكامل بتوفير أرقى مستويات الخدمة التي تلبي احتياجاتكم المصرفية.
يرجى أخذ العلم بالمستجدات التالية المتعلقة بخدمات المصرف والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها، والتي سنقوم بتحديثها بشكل مستمر.
إن الصحة والسلامة ومتانة القدرة المالية لمتعاملينا وموظفينا والمجتمع هي في مقدمة أولوياتنا، وإننا نبذل قصارى جهدنا لضمان حماية الجميع من الناحية المالية عن طريق البدء بتنفيذ خطط تضمن المرونة والاستمرارية لجميع جوانب أعمالنا. وتماشياً مع قيمنا الإسلامية، فنحن نركز بشكل خاص على حماية أولئك الأكثر تعرضاً للتأثر في مثل هذه الأوقات عندما يكونون بحاجة إلينا.
متعاملو التسهيلات التمويلية الجديدة والحالية:
كجزء من جهودنا لتقديم خدمات مصرفية آمنة في ظل الظروف الحالية المتعلقة بفيروس كورونا، فإنه ابتداء من 26 مارس 2020، سوف تتوقف بعض خدماتنا المصرفية في الفروع حالياً وستتوفر فقط من خلال قنوات الخدمة الذاتية.
الخدمة | القنوات المتوفرة | الملاحظات |
---|---|---|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
يرجى الضغط هنا لتحديد أقرب جهاز إيداع تابع للإمارات الإسلامي. للمعاملات المستعجلة، ستبقى أبواب فروعنا مفتوحة من أجل مساعدتك.
بالإضافة إلى ذلك، نود أن نحثك على القيام بجميع معاملاتك المصرفية باستخدام قنواتنا الرقمية أو أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات وتجنب زيارة الفروع إلا عند الضرورة، حيث يمكنك الحصول على أكثر من 250 خدمة مصرفية من خلال خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المتحرك بالإضافة إلى أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي والشيكات بما في ذلك:
ستكون فروع الإمارات الإسلامي المختارة التالية متاحة لخدمتك لتلبية المتطلبات الطارئة:
يرجى ملاحظة بأن جميع الفروع الأخرى ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر.
نعتبر في الإمارات الإسلامي صحتك بغاية الأهمية بالنسبة لنا. وفي ظل الظروف الحالية والمصاحبة لفيروس كورونا، فإننا نود تذكيرك بالعديد من الطرق الآمنة والمريحة والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بخدماتنا الرقمية.
الخدمات المصرفية من خلال الهاتف المتحرك وعبر الإنترنت
كبديل لزيارة فروعنا، فإننا ننصحك بالحصول على خدماتنا المصرفية من خلال تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بنا والحائز على العديد من الجوائز أو عبر الإنترنت، ويتضمن ذلك
القيام بالدفعات رقمياً
يمكنك القيام بالدفعات بشكل سريع وبدون الحاجة لاستخدام النقود الورقية.
مع أنه يمكن الحصول على معظم خدماتنا المصرفية عبر قنواتنا المصرفية الرقمية، فإننا نتفهم أنك قد تحتاج أحياناً لزيارة فروعنا أو استخدام أجهزة الصراف الآلي أو أجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات، لذلك يتم تعقيم الفروع بشكل دائم وفقاً لأفضل الممارسات الصحية الموصى بها من قبل السلطات الصحية، كما تتوفر معقمات الأيدي للاستخدام في جميع الأوقات.
في ضوء التطورات الراهنة على صعيد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وانطلاقاً من حرصنا على سلامة وعافية عملائنا وموظفينا والمجتمع بأكمله، فقد بدأنا باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تشمل مختلف جوانب عملنا. وعملاً بالتوجيهات الصادرة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتماشياً مع الإرشادات العالمية، أطلق الإمارات الإسلامي خطته الاستباقية الرامية إلى ضمان مرونة واستمرارية أعماله.
أضف إلى ذلك أننا قمنا باتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية على امتداد شبكة فروعنا، وتشمل إجراء عمليات تنظيف إضافية وبروتوكولات تعقيم صارمة، بالإضافة إلى تركيب أجهزة المواد المطهرة في مختلف أنحاء مكاتبنا وتوعية موظفي خدمة العملاء بضرورة استخدامها عند دخول أي طابق ومغادرته وعند استخدام المصاعد.
يمتلك الإمارات الإسلامي بنية تحتية رقمية متطورة تتيح للعملاء إدارة احتياجاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي وقت. فمنصاتنا الرقمية تعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع ضماناً لتلبية مختلف الاحتياجات المصرفية، وندعو عملائنا لاستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المتحركة بكل سلامة من منازلهم. وبالدعم القوي من عملائنا، نأمل إحداث تغييرات إيجابية في هذه السلوكيات، ونحثهم على التفاعل معنا عبر القنوات الرقمية.
وعلاوة على ذلك ، نقوم بتوعية وتشجيع عملائنا على استخدام الحلول المصرفية والدفع الرقمي، من خلال منصات الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي. ويواصل مركز الاتصال العمل كما تواصل فروعنا استقبال العملاء في مختلف أنحاء الدولة بهدف تلبية احتياجاتهم عند الحاجة.
ويحرص الإمارات الإسلامي على الالتزام بالبروتوكولات الطبية الصادرة عن هيئات الصحة الوطنية والعالمية ضماناً لفاعلية الخطوات التي نتخذها، ونعمل بانتظام على تعريف موظفينا بمجموعة شاملة ومناسبة من الممارسات المتعلقة بالتعقيم والتنبه للأعراض المرضية والتفاعل الاجتماعي والسفر. وفي هذا المقام، نؤكد أن الإمارات الإسلامي اتخذ كافة التدابير التي توصي بها السلطات الصحية المحلية لحماية موظفينا وعملائنا.
ونظراً لأن الصحة والسلامة من أبرز الأولويات، نبذل قصارى جهدنا لحماية ودعم زملائنا وعملائنا وشركائنا والمجتمع بأسره، وذلك في إطار خطتنا التي تهدف إلى ضمان استمرارية ومرونة أعمالنا وتشمل مختلف جوانب عملنا.
1. ما هو برنامج إعادة الهيكلة؟
برنامج إعادة الهيكلة هو إدارة لمعالجة الديون عن طريق تغيير شروط التمويل الحالية من خلال تمديد الفترات للتمكن من السداد مع أقساط شهرية أقل.
2. ما هي الخيارات لدي لإعادة الهيكلة إذا كان لدي تمويل حالي من المصرف وعدد من بطاقات الائتمان؟
يمكن إعادة هيكلة جميع تمويلاتك المالية (بشكل منفرد لكل منتج) والذي سيساعدك في تخفيض التزاماتك الشهرية، مما يعني بأن تخفيض القسط الشهري الخاص بك عن طريق تمديد فترة التمويل.
3. هل يمكنني إعادة هيكلة تسهيلات التمويل إذا لم يكن لدي حساب راتب مع الإمارات الإسلامي؟
نعم، يمكنك ذلك. لإعادة هيكلة التمويل الشخصي/السيارة الخاص بك، سيطلب منك توقيع استمارات إضافية لنظام الخصم المباشر، وفتح حساب جاري إذا لم يكن لديك حساب. بالنسبة لتمويل المنزل (العقاري)، يمكننا أن نقدم لك استثناء مؤقت من الدفع لمدة 12 شهر. ولبطاقات الائتمان، يمكننا أن نقدم لك ميزة تحويل الرصيد/برامج الدفع الميسر.
4. هل يمكنني تمديد فترة التمويل الخاصة بي دون زيادة في سعر الربح؟
لا، لأن سعر الربح سيعكس تمديد التمويل، ولكن ستستمر بشكل فعال في دفع الربح بنفس السعر للفترة الممتدة. سيطلب منك توقيع رسالة تعهد عن معرفة سعر الربح وتوضيح سبب وجود سعر ربح أعلى.
5. ما هي خطوات وإجراءات برنامج/خطة إعادة الهيكلة؟
ستكون عملية الدخول في برنامج إعادة الهيكلة كما يلي:
6. ما هي الوثائق المطلوبة لإعادة هيكلة تمويلي؟
سنقوم مبدئياً الطلب منك اثبات تخفيض دخلك، مثل سند الدفع، كشف حساب من البنك، ارجاع قيمة الضريبة المضافة. سيتم عند التأكد من ذلك التواصل معك من قبل ممثلنا عبر البريد الإلكتروني للوثائق المطلوبة في المراحل المختلفة، ويشمل ذلك الاستمارة ووثائق اعرف عميلك “Know Your Customer”
7. هل يجب أن أرسل الوثائق الاصلية بالبريد السريع؟
يجب أن نستلم منك استمارة الطلب مع التوقيع عليها، ووثائق أخرى ذات صلة للتمكن من تطبيق تخفيض القسط الشهري الخاص بك. سيكون لديك خيارات مختلفة، منها على سبيل المثال تقديم الوثائق في مكاتبنا الكائنة في الميدان، ارسالها عبر شركات البريد السريع، وغيرها. سيقوم ممثلنا الذي يتواصل معك باقتراح طريقة التوصيل، ولكن من الضروري أن يتم تقديم الوثائق الأصلية إلى المصرف.
8. متى سيبدأ القسط الشهري الخاص بي، وكم من الوقت سيستغرق، وكيف أعرف بأنه تم إعادة هيكلة تمويلي؟
يبدأ أول قسط مخفض في تاريخ القسط الشهري التالي، ويتم تقديم الخدمة اعتباراً من كشف راتبك التالي. سوف تستغرق الإجراءات حوالي أسبوعين بعد الموافقة على طلبك، شرط استكمالك للوثائق المطلوبة فور إخطارك بالموافقة.
9. هل يمكنني القيام بتسوية جزئية لتمويلي؟ وهل سينتج عن ذلك تخفيض في التزامي الشهري؟
نعم، يمكنك القيام بتسوية جزئية لتمويلك (تمويلاتك)، ولن يؤدي ذلك إلى تطبيق غرامة الدفع المبكر. علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب بعد قيامك بالتسوية الجزئية الحفاظ على نفس فترة السداد الأصلية للتمويل، يمكن ذلك لمساعدتك في تخفيض القسط الشهر.
10. هل يمكنني إعادة هيكلة تمويلي الآن، وإعادة هيكلة تمويل بطاقة الائتمان لدي في وقت لاحق إذا تطلب ذلك؟
نعم، من الممكن عمل ذلك. يمكنك التواصل معنا متى رغبت في إعادة الهيكلة.
11. هل يمكنني بعد إعادة هيكلة التمويل العودة إلى جدول التمويل الاصلي في وقت لاحق؟
نعم، لديك دائماً الخيار في العودة إلى شروط التمويل الاصلي، ولكن شرط أن تكون بيانات اعتمادك تتوافق مع متطلباتنا ووثائق التمويل الجديدة. وسيكون لديك خيار زيادة مبلغ القسط الشهري عن طريق تقليل فترة التمويل أو القيام بتسوية جزئية للتمويل.
12. هل أحصل على تغطية تأمين على إعادة هيكلة التمويل؟
ستستمر تغطية برنامج التأمين تكافل الحالي المتوافق مع الشريعة الإسلامية حيثما ينطبق ذلك.
13. لقد قمت باختيار برنامج تأجيل التمويل، هل يمكنني تمديده لفترة أطول؟
لا، هذا غير ممكن. لأنه لا يمكن تمديد التأجيلات الممنوحة لفترة أخرى. ولكن بإمكانك اختيار خطة تخفيض القسط الشهري ضمن إطار برنامج إعادة الهيكلة. لمزيد من التفاصيل، يرجى التواصل مهنا.
14. هل سيكون لإعادة هيكلة تمويلي تأثير على تقرير شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية؟
يتطلب من المصرف قانونياً تقديم تفاصيل التمويل بموجب شروط إعادة الهيكلة إلى مكتب الائتمان. وسنقوم بإبلاغ المكتب عن حالة تمويلك كتمويل معاد هيكلته.
15. هل يمكنني الحصول على تسهيلات ائتمانية إضافية من مصرفكم أو من مؤسسة إقراض أخرى أثناء استفادتي من التمويل المعاد هيكلته؟
لا، سيتم تقييد أهليتك لطلبات الاقتراض الإضافية معنا أو مع مؤسسة إقراض أخرى إلى أن يتم إعادة التمويل المعاد هيكلته إلى فترة التمويل القياسية ضمن الحدود التنظيمية (20 ضعف الراتب، والفترات المعنية وضمن 50% أو 30% من نسبة الاستدانة المعنية المطبقة) . كما ذكرنا سابقاً، سيُظهر تقرير مكتب الائتمان الخاص بك أنه تمت إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية.
يرجى العلم بأن الأسئلة الشائعة أدناه هي في حال فقدان الوظيفة:
1. إذا لم يكن لدي دخل منتظم وفعال، هل يمكنني إعادة هيكلة تمويلي؟
نعم، يمكنك ذلك عند تأمين كفيل أو لدى الزوج/ الزوجة دخل أو لديك دخل بديل مثل دخل الإيجار. أما إن كنت قادراً على سداد قسطين أو عند استلام مكافأة نهاية الخدمة، أيهما أعلى، فقد ننظر في إعادة هيكلة تمويلك لمدة تصل إلى 60 شهراً.
2. هل يجب أن يكون للكفيل حساب مصرفي مع الإمارات الإسلامي؟
لا
3. هل سيكون لدي خيار لإعادة هيكلة تمويلي في حال حصلت على وظيفة جديدة مع شركة غير مدرجة ضمن قائمة "الشركات المعتمدة" مع المصرف، أو كان راتبي أقب من راتبي سابقاً؟
نعم يمكنك ذلك.
4. هل يمكنني الحصول على تسهيلات ائتمانية إضافية من مصرفكم أو من مؤسسة إقراض أخرى أثناء استفادتي من التمويل المعاد هيكلته؟
لا، سيتم تقييد أهليتك لطلبات الاقتراض الإضافية معنا أو مع مؤسسة إقراض أخرى إلى أن يتم إعادة التمويل المعاد هيكلته إلى فترة التمويل القياسية ضمن الحدود التنظيمية (20 ضعف الراتب، والفترات المعنية وضمن 50% أو 30% من نسبة الاستدانة المعنية المطبقة) . كما ذكرنا سابقاً، سيُظهر تقرير مكتب الائتمان الخاص بك أنه تمت إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية.
يرجى العلم بأن الأسئلة الشائعة أدناه خاصة بحلول الإجازات غير المدفوعة:
1. هل يمكن للمصرف أن يقدم لي إعفاءً من الدفع عندما أكون في إجازة غير مدفوعة؟
نعم، قد يقدم لك المصرف برنامج إعفاء على تمويلك في حال وضعك بإجازة غير مدفوعة. ويخضع هذا العرض لموافقة المصرف.
2. كم شهراً يمكن للمصرف إعفائي من الدفع عندما أكون بإجازة غير مدفوعة ؟
لقد يقدم لك المصرف برنامج تأجيل للأقساط يصل إلى 3 شهور في الإجازات غير مدفوعة. وفي حال استفدت بالفعل من التأجيلات التي تمت بموجب برنامج الإعفاء الخاص بكوفيد 11 في عام 2020، فلن تزيد المدة الإجمالية للتأجيل عن 6 أشهر.
3. في حال وضعني صاحب العمل بإجازة غير مدفوعة طويلة الأجل، هل يمكن للمصرف أن يقدم لي برنامج الإعفاء الخاص بالإجازات غير المدفوعة؟
يقدم المصرف برنامج الإعفاء إلى المتعاملين الذين تم وضعهم في إجازة غير مدفوعة قصيرة الأجل. ولا يجب أن تزيد هذه الإجازة عن 6 أشهر.
4. ما هي الخيارات الأخرى المتاحة لي إن كنت بإجازة غير مدفوعة طويلة الأجل؟
قد يتم النظر بإعادة الهيكلة في حال كنت قادراًعلى تأمين كفيل لديه دخل نشط، على سبيل المثال، دخل الزوج/ الزوجة أو الدخل البديل مثل دخل الإيجار. ولا يشترط أن يكون الكفيل لديه حساب في الإمارات الإسلامي.
5. هل يمكنني الحصول على تسهيلات ائتمانية إضافية من مصرفكم أو من مؤسسة إقراض أخرى أثناء استفادتي من التمويل المعاد هيكلته؟
لا، سيتم تقييد أهليتك لطلبات الاقتراض الإضافية معنا أو مع مؤسسة إقراض أخرى إلى أن يتم إعادة التمويل المعاد هيكلته إلى فترة التمويل القياسية ضمن الحدود التنظيمية (20 ضعف الراتب، والفترات المعنية وضمن 50% أو 30% من نسبة الاستدانة المعنية المطبقة) . كما ذكرنا سابقاً، سيُظهر تقرير مكتب الائتمان الخاص بك أنه تمت إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية.