"كوفيد - 19" الإجراءات وأهم المستجدات

في ضوء التطورات الراهنة على صعيد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، نؤكد لكم التزامنا الكامل بتوفير أرقى مستويات الخدمة التي تلبي احتياجاتكم المصرفية.

يرجى أخذ العلم بالمستجدات التالية المتعلقة بخدمات المصرف والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها، والتي سنقوم بتحديثها بشكل مستمر.

إن الصحة والسلامة ومتانة القدرة المالية لمتعاملينا وموظفينا والمجتمع هي في مقدمة أولوياتنا، وإننا نبذل قصارى جهدنا لضمان حماية الجميع من الناحية المالية عن طريق البدء بتنفيذ خطط تضمن المرونة والاستمرارية لجميع جوانب أعمالنا. وتماشياً مع قيمنا الإسلامية، فنحن نركز بشكل خاص على حماية أولئك الأكثر تعرضاً للتأثر في مثل هذه الأوقات عندما يكونون بحاجة إلينا.

حاملو البطاقات:

  • يمكن لحاملي بطاقات الخصم سحب النقود من أي جهاز صراف آلي مجاناً بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي التابعة للإمارات الإسلامي أو بنك الإمارات دبي الوطني أو أي مصرف آخر في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يمكن لحاملي البطاقات الائتمانية الاستفادة من الأسعار الخاصة على خطط السداد الميسّر وميزة الحصول على السيولة النقدية عند الطلب، بالإضافة إلى خدمة تحويل الرصيد

متعاملو التسهيلات التمويلية الجديدة والحالية:

  • يمكن للعملاء الذين تأثروا مالياً (نتيجة تخفيض الراتب أو فقدان الوظيفة) والذين لديهم تسهيلات تمويلية (تمويل سيارات، تمويل شخصي، تمويل سكني)، التواصل مع مركز الاتصال للتقدم بطلب إعادة هيكلة التمويل.
  • يمكن توفير حلول تجميع التمويل عند الطلب
  • ارتفعت نسبة التمويل مقابل قيمة العقار لمشتري المنازل لأول مرة بواقع %5 (لغاية %85 بالنسبة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة و %80 للمقيمين)

متعاملو الخدمات المصرفية المميّزة:

  • سيكون مدراء العلاقات المصرفية في الخدمات المصرفية المميّزة من الإمارات الإسلامي متاحين دوماً لمواصلة دعمك
  • طلبات التغطية الخاصة بمتعاملي الخدمات المصرفية المميّزة: سنعمل عن كثب مع متعاملي الخدمات المصرفية المميّزة الذين انخفضت طلبات التغطية الخاصة بهم في محافظ أسهمهم. ونحث هؤلاء المتعاملين على التواصل مع مديري علاقاتهم المصرفية للاتفاق على الحلول الأفضل

كجزء من جهودنا لتقديم خدمات مصرفية آمنة في ظل الظروف الحالية المتعلقة بفيروس كورونا، فإنه ابتداء من 26 مارس 2020، سوف تتوقف بعض خدماتنا المصرفية في الفروع حالياً وستتوفر فقط من خلال قنوات الخدمة الذاتية.

الخدمة القنوات المتوفرة الملاحظات
  • صرف الشيكات الصادرة عن بنوك أخرى
  • أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات التابعة للإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني
  • لن يتم السماح بصرف الشيكات الصادرة عن بنوك أخرى في الفروع خلال فترة التقييد ويجب إيداع الشيكات من خلال جهاز إيداع الشيكات من أجل إجراءات تحصيل الشيك الاعتيادية
  • بالنسبة للشركات التي تحتاج إلى صرف الشيكات الخاصة بها، فيجب على الشخص الذي يقوم بعملية السحب تقديم إثبات بأنه يعمل لدى نفس الشركة
  • الإيداعات النقدية لغاية 100,000 درهم
  • جميع إيداعات الشيكات
  • أجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات التابعة للإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني
  • يمكن القيام بالإيداعات من خلال أي جهاز للإيداع النقدي وإيداع الشيكات باستخدام بطاقة الخصم أو رقم الحساب
  • يتطلب الهوية الإماراتية عند عدم استخدام بطاقة الخصم
  • لن يتم قبول الإيداعات بالعملة الورقية من فئة 5 دراهم وبالعملة المعدنية خلال فترة التقييد
  • السحوبات النقدية لغاية 10,000 درهم
  • أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات التابعة للإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني
  • أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنوك الأخرى في دولة الإمارات (الحد اليومي: 5,000 درهم)
  • يمكن للفروع مساعدتك في حال لم يكن لديك بطاقة خصم
  • تحويلات الأموال لغاية 300,000 درهم*
    • التحويلات ضمن حسابات الإمارات الإسلامي
    • التحويلات المحلية
    • التحويلات الدولية
*تطبق على المتعاملين الأفراد
  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف المتحرك
  • أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات التابعة للإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني (للتحويلات ضمن حسابات الإمارات الإسلامي والتحويلات المحلية)
  • نود تذكيرك بأنه، ولأسباب أمنية، سيكون هناك فترة انتظار لمدة 24 ساعة للقيام بعمليات تحويل الأموال عند قيامك بإضافة أو تعديل بيانات المستفيد من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف المتحرك
  • يمكنك تغيير الحد اليومي للتحويل من خلال الإعدادات في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف المتحرك

يرجى الضغط هنا لتحديد أقرب جهاز إيداع تابع للإمارات الإسلامي. للمعاملات المستعجلة، ستبقى أبواب فروعنا مفتوحة من أجل مساعدتك.

بالإضافة إلى ذلك، نود أن نحثك على القيام بجميع معاملاتك المصرفية باستخدام قنواتنا الرقمية أو أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات وتجنب زيارة الفروع إلا عند الضرورة، حيث يمكنك الحصول على أكثر من 250 خدمة مصرفية من خلال خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المتحرك بالإضافة إلى أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي والشيكات بما في ذلك:

  • طلب دفتر الشيكات
  • دفعات البطاقات
  • تحديث بيانات الهوية الإماراتية

يمكنك التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا للاستفسارات والاستعلامات يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً بشكل مؤقت، أو على مدار الساعة يومياً للحصول على الخدمات الطارئة والعاجلة. نظراً لكثافة المكالمات التي يستقبلها مركز الاتصال لدينا، يرجى العلم بأنك قد تواجه فترات انتظار أطول من المعتاد. نشكرك على حسن تعاونك معنا في هذا الخصوص.

ستكون فروع الإمارات الإسلامي المختارة التالية متاحة لخدمتك لتلبية المتطلبات الطارئة:

الإمارة اسم الفرع العنوان التوقيت الجديد (السبت إلى الخميس)  
أبوظبي مدينة خليفة فيلا رقم 104، قطعة SE-02 مدينة خليفة (أ) 8:00 صباحاً - 8:00 مساءً
أبو ظبي الرئيسي منطقة كورنيش الخالدية، وايف تاور 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
فرع أبوظبي شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
بوابة الشرق مول الطابق الأرضي، بني ياس 10:00 صباحاً - 10:00 مساءً
أبوظبي مول - فرع أبوظبي مول، الطابق الأرضي، بجوار نظارات اليتيم 10:00 صباحاً - 10:00 مساءً
العين العين الرئيسي شارع الجوازات، بالقرب من مسجد الشيخة سلامة 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
دبي الطوار شارع النهدة (القصيص )2، أقرب معلم: مركز الطوار 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
الوصل شارع الوصل، بناية الفردوس 1 8:00 صباحاً - 8:00 مساءً
بر دبي بر دبي، شارع البنوك بجانب سن أند ساند سبورتس، أقرب معلم, برج المصلى 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
ند الحمر بناية نادي بالرميثة، شارع الرباط 8:00 صباحاً - 8:00 مساءً
الضيافة شارع الثاني من ديسمبر 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
سوق دبي منطقة السوق الكبير، شارع الفالح. مبنى تورنتو، بر دبي 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
فرع مدينة دبي الطبية بناية رقم 16 ، مدينة دبي الطبية 8:00 صباحاً - 4:00 مساءً
(الأحد إلى الخميس)
دائرة الأراضي والأملاك الطابق الأرضي، شارع بني ياس 8:00 صباحاً - 3:00 مساءً
(الأحد إلى الخميس)
جبل علي جبل على مجمع البنوك 'جافزا' البوابة الرئيسية 8:00 صباحاً - 3:00 مساءً
(الأحد إلى الخميس)
ميديا سيتي برج مركز األعمال ميديا سيتي، تي كوم، شارع الشيخ زايد 8:00 صباحاً - 3:30 مساءً
(الأحد إلى الخميس)
أبراج بحيرات جميرا برج الماس، الطابق الأول 9:00 صباحاً - 4:00 مساءً
(الأحد إلى الخميس)
فرع شارع النخيل معرض رقم 1، الطابق الأرضي، بناية أحمد عبد الرحيم حافظ ، شارع نايف، دبي 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
القرهود منطقة القرهود بناية سن شاين الطابق الأول بجوار معرض الطاير 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
شارع الشيخ زايد معرض رقم 2، برج الوصل، شارع الشيخ زايد 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
بني ياس شارع بن ياس، منطقة السبخة، مبنى السبخة 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
المزهر مركز أسواق، بجانب المزهر مول، المزهر 1 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
دبي فيستيفال سيتي دبي فستيفال سنتر، مقابل آيكيا، بعد كارفور، الطابق الأول 9:00 صباحاً - 9:00 مساءً
مردف سيتي سنتر الطابق الأول، مردف سيتي سنتر 10:00 صباحاً - 10:00 مساءً
دبي مول دبي مول، الطابق الأرضي 10:00 صباحاً - 10:00 مساءً
ابن بطوطة مول ساحة الصين 10:00 صباحاً - 10:00 مساءً
جزيرة النخلة جزيرة النخلة، نخيل مول 10:00 صباحاً - 10:00 مساءً
عجمان عجمان شارع الشيخ خليفة بن زايد. أقرب معلم بارز: بجانب مخبز ربيع لبنان 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
الفجيرة الفجيرة بجوار شويترام، شارع الشيخ حمد بن عبدالله 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
رأس الخيمة رأس الخيمة برج الإمارات الإسلامي، الطابق الأرضي، شارع المنتصر، منطقة النخيل 8:00 صباحاً - 8:00 مساءً
الشارقة حلوان مبنى الشيخ اسماعيل، شارع واسط، المنطقة الصناعية 8:00 صباحاً - 8:00 مساءً
القاسمية مبنى العتيبة، شارع الملك عبدالعزيز 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
الشارقة شارع البنوك في العروبة أقرب معلم بارز: ميدان الرولة 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
خورفكان خورفكان - بناية السوق القديم- شارع الكورنيش 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
جورينا زيرو 6 مول زيرو 6 مول مركز الجرينة المجتمعي ، طريق المدينة الجامعية 10:00 صباحاً - 10:00 مساءً
الناصرية ماي سيتي سنتر، الناصرية 9:00 صباحاً - 9:00 مساءً
فرع محكمة الشارقة شارع الميناء 8:00 صباحاً - 4:00 مساءً
(الأحد إلى الخميس)

يرجى ملاحظة بأن جميع الفروع الأخرى ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر.

نعتبر في الإمارات الإسلامي صحتك بغاية الأهمية بالنسبة لنا. وفي ظل الظروف الحالية والمصاحبة لفيروس كورونا، فإننا نود تذكيرك بالعديد من الطرق الآمنة والمريحة والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بخدماتنا الرقمية.

الخدمات المصرفية من خلال الهاتف المتحرك وعبر الإنترنت

كبديل لزيارة فروعنا، فإننا ننصحك بالحصول على خدماتنا المصرفية من خلال تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بنا والحائز على العديد من الجوائز أو عبر الإنترنت، ويتضمن ذلك

  • تحويلات الأموال المحلية والدولية
  • دفع الفواتير
  • استبدال وإيقاف البطاقات
  • طلب دفتر الشيكات
  • بالإضافة إلى أكثر من 250 خدمة مصرفية

القيام بالدفعات رقمياً

يمكنك القيام بالدفعات بشكل سريع وبدون الحاجة لاستخدام النقود الورقية.

  • محافظ الهاتف المتحرك: أضف بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم إلى محفظة الهاتف المتحرك الخاص بك للقيام بدفعاتك من خلال الهاتف عبر Apple Pay أو Google Pay أو Samsung Pay
  • فيزا باي وايف: قم بملامسة بطاقتك بجهاز الدفع لعملية دفع أكثر سرعة

مركز الاتصال

يمكنك التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا للاستفسارات والاستعلامات يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً بشكل مؤقت، أو على مدار الساعة يومياً للحصول على الخدمات الطارئة والعاجلة. نظراً لكثافة المكالمات التي يستقبلها مركز الاتصال لدينا، يرجى العلم بأنك قد تواجه فترات انتظار أطول من المعتاد. نشكرك على حسن تعاونك معنا في هذا الخصوص.

مع أنه يمكن الحصول على معظم خدماتنا المصرفية عبر قنواتنا المصرفية الرقمية، فإننا نتفهم أنك قد تحتاج أحياناً لزيارة فروعنا أو استخدام أجهزة الصراف الآلي أو أجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات، لذلك يتم تعقيم الفروع بشكل دائم وفقاً لأفضل الممارسات الصحية الموصى بها من قبل السلطات الصحية، كما تتوفر معقمات الأيدي للاستخدام في جميع الأوقات.

في ضوء التطورات الراهنة على صعيد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وانطلاقاً من حرصنا على سلامة وعافية عملائنا وموظفينا والمجتمع بأكمله، فقد بدأنا باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تشمل مختلف جوانب عملنا. وعملاً بالتوجيهات الصادرة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتماشياً مع الإرشادات العالمية، أطلق الإمارات الإسلامي خطته الاستباقية الرامية إلى ضمان مرونة واستمرارية أعماله.

وتشمل الإجراءات الاحترازية التي طبقناها مجموعة من الخطوات التي تتضمن، ولا تقتصر على، ما يلي:

  • تقسيم العمليات حسب الممكن في المصرف لضمان توفر المسافة الكافية بين الموظفين، وأن لا تعمل جميع الفرق معاً في موقع واحد. وتم تطبيق هذه الخطوة لضمان استمرارية الخدمات التي نقدمها لعملائنا.
  • تم السماح للموظفين المعرضين لخطر أكبر (الحوامل، الأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار السن، أصحاب الهمم، كبار السن، وأصحاب الظروف الطبية المسبقة) بالعمل من المنزل. وقد قمنا بتوفير معدات إضافية ضماناً لمراعاة سلامة موظفينا وحرصاً على استمرارية أعمالنا. وقد خضع موظفونا للتدريب على كيفية العمل من المنزل، كما تم اختبار التقنيات اللازمة لضمان كفاءتها.
  • قمنا أيضاً بتوفير المزيد من الخيارات المرنة للعائلات العاملة ممن اضطروا لترك أطفالهم في المنزل دون إشراف نظراً لإغلاق المدارس على مدار الأسابيع المقبلة.
  • تم تركيب أجهزة للفحص الحراري في مباني المكاتب الرئيسية، وتأتي هذه الإجراءات كخطوة احترازية لضمان صحة وسلامة موظفينا.
  • تم إيقاف جميع رحلات السفر (الداخلية والمحلية والدولية). ويجري حالياً عقد كل الاجتماعات التي كانت تتطلب السفر من خلال وسائل التواصل عن بعد بواسطة شبكة الإنترنت، مع الاستفادة من التقنيات التي وفرناها لإجراء الاجتماعات الافتراضية. كذلك سيتم إطلاق سلسة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت نظراً لتعليقها في مركز التدريب.
  • ولأننا ندرك صعوبة هذه الأوقات بالنسبة لموظفينا، فقد أطلقنا موقعاً إلكترونياً مصغراً لضمان بقائهم على اطلاع دائم على أحدث المستجدات، كما خصصناً خطاً ساخناً لتمكينهم من التحدث عن أية مشاكل أو مخاوف تواجههم.

أضف إلى ذلك أننا قمنا باتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية على امتداد شبكة فروعنا، وتشمل إجراء عمليات تنظيف إضافية وبروتوكولات تعقيم صارمة، بالإضافة إلى تركيب أجهزة المواد المطهرة في مختلف أنحاء مكاتبنا وتوعية موظفي خدمة العملاء بضرورة استخدامها عند دخول أي طابق ومغادرته وعند استخدام المصاعد.

يمتلك الإمارات الإسلامي بنية تحتية رقمية متطورة تتيح للعملاء إدارة احتياجاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي وقت. فمنصاتنا الرقمية تعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع ضماناً لتلبية مختلف الاحتياجات المصرفية، وندعو عملائنا لاستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المتحركة بكل سلامة من منازلهم. وبالدعم القوي من عملائنا، نأمل إحداث تغييرات إيجابية في هذه السلوكيات، ونحثهم على التفاعل معنا عبر القنوات الرقمية.

وعلاوة على ذلك ، نقوم بتوعية وتشجيع عملائنا على استخدام الحلول المصرفية والدفع الرقمي، من خلال منصات الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي. ويواصل مركز الاتصال العمل كما تواصل فروعنا استقبال العملاء في مختلف أنحاء الدولة بهدف تلبية احتياجاتهم عند الحاجة.

ويحرص الإمارات الإسلامي على الالتزام بالبروتوكولات الطبية الصادرة عن هيئات الصحة الوطنية والعالمية ضماناً لفاعلية الخطوات التي نتخذها، ونعمل بانتظام على تعريف موظفينا بمجموعة شاملة ومناسبة من الممارسات المتعلقة بالتعقيم والتنبه للأعراض المرضية والتفاعل الاجتماعي والسفر. وفي هذا المقام، نؤكد أن الإمارات الإسلامي اتخذ كافة التدابير التي توصي بها السلطات الصحية المحلية لحماية موظفينا وعملائنا.

ونظراً لأن الصحة والسلامة من أبرز الأولويات، نبذل قصارى جهدنا لحماية ودعم زملائنا وعملائنا وشركائنا والمجتمع بأسره، وذلك في إطار خطتنا التي تهدف إلى ضمان استمرارية ومرونة أعمالنا وتشمل مختلف جوانب عملنا.


1. ما هو برنامج إعادة الهيكلة؟

برنامج إعادة الهيكلة هو إدارة لمعالجة الديون عن طريق تغيير شروط التمويل الحالية من خلال تمديد الفترات للتمكن من السداد مع أقساط شهرية أقل.

2. ما هي الخيارات لدي لإعادة الهيكلة إذا كان لدي تمويل حالي من المصرف وعدد من بطاقات الائتمان؟

يمكن إعادة هيكلة جميع تمويلاتك المالية (بشكل منفرد لكل منتج) والذي سيساعدك في تخفيض التزاماتك الشهرية، مما يعني بأن تخفيض القسط الشهري الخاص بك عن طريق تمديد فترة التمويل.

3. هل يمكنني إعادة هيكلة تسهيلات التمويل إذا لم يكن لدي حساب راتب مع الإمارات الإسلامي؟

نعم، يمكنك ذلك. لإعادة هيكلة التمويل الشخصي/السيارة الخاص بك، سيطلب منك توقيع استمارات إضافية لنظام الخصم المباشر، وفتح حساب جاري إذا لم يكن لديك حساب. بالنسبة لتمويل المنزل (العقاري)، يمكننا أن نقدم لك استثناء مؤقت من الدفع لمدة 12 شهر. ولبطاقات الائتمان، يمكننا أن نقدم لك ميزة تحويل الرصيد/برامج الدفع الميسر.

4. هل يمكنني تمديد فترة التمويل الخاصة بي دون زيادة في سعر الربح؟

لا، لأن سعر الربح سيعكس تمديد التمويل، ولكن ستستمر بشكل فعال في دفع الربح بنفس السعر للفترة الممتدة. سيطلب منك توقيع رسالة تعهد عن معرفة سعر الربح وتوضيح سبب وجود سعر ربح أعلى.

5. ما هي خطوات وإجراءات برنامج/خطة إعادة الهيكلة؟

ستكون عملية الدخول في برنامج إعادة الهيكلة كما يلي:

  • سنقوم أولاً بمراجعة مستندات دخلك، وعند التأكد من انخفاض في دخلك، سيقوم ممثل من المصرف بإعلامك عن القسط الشهري المخفض المبدئي، وإعلامك أيضاً بالوثائق المطلوبة التي ستحتاج إلى إرسالها من عنوان بريدك الإلكتروني المسجل لدينا;
  • سنقوم بعد ذلك بإجراءات العمل الداخلية الخاصة بنا للتعامل مع الطلب وإبلاغك عن حالة قبول طلبك قريباً;
  • سيطلب منك تقديم مجموعة الوثائق الأصلية;
  • إذا تمت الموافقة على طلبك، سيتم تفعيل خطة إعادة الهيكلة الخاصة لك.

6. ما هي الوثائق المطلوبة لإعادة هيكلة تمويلي؟

سنقوم مبدئياً الطلب منك اثبات تخفيض دخلك، مثل سند الدفع، كشف حساب من البنك، ارجاع قيمة الضريبة المضافة. سيتم عند التأكد من ذلك التواصل معك من قبل ممثلنا عبر البريد الإلكتروني للوثائق المطلوبة في المراحل المختلفة، ويشمل ذلك الاستمارة ووثائق اعرف عميلك “Know Your Customer”

7. هل يجب أن أرسل الوثائق الاصلية بالبريد السريع؟

يجب أن نستلم منك استمارة الطلب مع التوقيع عليها، ووثائق أخرى ذات صلة للتمكن من تطبيق تخفيض القسط الشهري الخاص بك. سيكون لديك خيارات مختلفة، منها على سبيل المثال تقديم الوثائق في مكاتبنا الكائنة في الميدان، ارسالها عبر شركات البريد السريع، وغيرها. سيقوم ممثلنا الذي يتواصل معك باقتراح طريقة التوصيل، ولكن من الضروري أن يتم تقديم الوثائق الأصلية إلى المصرف.

8. متى سيبدأ القسط الشهري الخاص بي، وكم من الوقت سيستغرق، وكيف أعرف بأنه تم إعادة هيكلة تمويلي؟

يمكننا أن نقدم لك فترة سماح لمدة 3 أشهر قبل بدء استحقاق أول قسط، تعتمد فترة التعامل مع الطلب على التأكد من طلبك والوثائق والحصول على الموافقات المطلوبة من المصرف.

9. هل يمكنني القيام بتسوية جزئية لتمويلي؟ وهل سينتج عن ذلك تخفيض في التزامي الشهري؟

نعم، يمكنك القيام بتسوية جزئية لتمويلك (تمويلاتك)، ولن يؤدي ذلك إلى تطبيق غرامة الدفع المبكر. علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب بعد قيامك بالتسوية الجزئية الحفاظ على نفس فترة السداد الأصلية للتمويل، يمكن ذلك لمساعدتك في تخفيض القسط الشهر.

10. هل يمكنني إعادة هيكلة تمويلي الآن، وإعادة هيكلة تمويل بطاقة الائتمان لدي في وقت لاحق إذا تطلب ذلك؟

نعم، من الممكن عمل ذلك. يمكنك التواصل معنا متى رغبت في إعادة الهيكلة.

11. هل يمكنني بعد إعادة هيكلة التمويل العودة إلى جدول التمويل الاصلي في وقت لاحق؟

نعم، لديك دائماً الخيار في العودة إلى شروط التمويل الاصلي، ولكن شرط أن تكون بيانات اعتمادك تتوافق مع متطلباتنا ووثائق التمويل الجديدة. وسيكون لديك خيار زيادة مبلغ القسط الشهري عن طريق تقليل فترة التمويل أو القيام بتسوية جزئية للتمويل.

12. هل أحصل على تغطية تأمين على إعادة هيكلة التمويل؟

ستستمر تغطية برنامج التأمين تكافل الحالي المتوافق مع الشريعة الإسلامية حيثما ينطبق ذلك.

13. لقد قمت باختيار برنامج تأجيل التمويل، هل يمكنني تمديده لغاية شهر سبتمبر 2020؟

لا، هذا غير ممكن. لأنه لا يمكن تمديد التأجيلات الممنوحة لفترة أخرى. ولكن بإمكانك اختيار خطة تخفيض القسط الشهري ضمن إطار برنامج إعادة الهيكلة. لمزيد من التفاصيل، يرجى التواصل مهنا.

14. هل سيكون لإعادة هيكلة تمويلي تأثير على تقرير شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية؟

يتطلب من المصرف قانونياً تقديم تفاصيل التمويل بموجب شروط إعادة الهيكلة إلى مكتب الائتمان. وسنقوم بإبلاغ المكتب عن حالة تمويلك كتمويل معاد هيكلته.

يرجى العلم بأن الأسئلة الشائعة أدناه هي في حال فقدان الوظيفة:


1. إذا لم يكن لدي دخل منتظم وفعال، هل يمكنني إعادة هيكلة تمويلي؟

نعم، يمكنك القيام بذلك عن طريق توفير كفيل، أو دخل الزوج/الزوجة.

2. هل يجب أن يكون للكفيل حساب مصرفي مع الإمارات الإسلامي؟

لا

3. هل سيكون لدي خيار لإعادة هيكلة تمويلي في حال حصلت على وظيفة جديدة مع شركة غير مدرجة ضمن قائمة "الشركات المعتمدة" مع المصرف، أو كان راتبي أقب من راتبي سابقاً؟

نعم يمكنك ذلك.