"الإمارات الإسلامي" يطلق حملة لتشجيع المتعاملين على استخدام المنصات المصرفية الرقمية

06 أغسطس 2014


أعلن "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن إطلاقه لحملة تستمر لمدة شهرين وتهدف إلى تشجيع المتعاملين على زيادة استخدامهم للقنوات المصرفية الرقمية. وتسعى الحملة إلى مكافأة المتعاملين الذين يستكملون أكبر عدد من المعاملات عن طريق القنوات المصرفية الرقمية التي تتضمن الخدمات المصرفية عن طريق الإنترنت، وتطبيقات الهواتف المتحركة.

وتنسجم هذه الحملة في مضمونها وأهدافها مع مبادرة "المدينة الذكية" التي أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتمثل في الوقت ذاته امتداداً لاستراتيجية "الإمارات الإسلامي" الرامية إلى تعزيز استخدام القنوات المصرفية الإلكترونية والمتحركة.

وخلال الفترة الممتدة من 20 يونيو إلى 21 أغسطس 2014، ستتاح الفرصة لخمسة من متعاملي "الإمارات الإسلامي"، والذين سجلوا أعلى نسبة تعاملات مالية عن طريق الخدمات الرقمية، للفوز ببطاقات مسبقة الدفع بقيمة ألف درهم لكل منها. وتشمل التعاملات التي تتيح للمتعاملين فرصة الفوز التحويلات المالية الداخلية أو الدولية، ودفع فواتير الخدمات مثل الكهرباء والماء والاتصالات وهيئة الطرق والمواصلات بما في ذلك بطاقات "سالك" و"نول " والمخالفات المرورية، علاوة على حجوزات الطيران عبر "فلاي دبي".

في هذا السياق قال فيصل عقيل، نائب الرئيس التنفيذي، الأفراد وإدارة الثروات في "الإمارات الإسلامي": "يشهد العالم توجهاً متنامياً نحو اعتماد التقنيات المصرفية المبتكرة في تنفيذ المعاملات، ونحن على ثقة بأننا قد اخترنا توقيتاً مناسباً لإطلاق هذه الحملة وتشجيع متعاملينا على استخدام القنوات المصرفية الرقمية المتنوعة التي يوفرها ’الإمارات الإسلامي‘. ونتطلع لأن نساهم من خلال هذه الحملة في توسعة انتشار خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المتحركة، بما يشكل رافداً قوياً نحو بناء اقتصاد أكثر ترابطاً وتكاملاً".

وتستند هذه الحملة إلى كون دولة الإمارات العربية المتحدة الأكثر استخدامًا للهواتف الذكية في العالم، بحسب التقديرات الصادرة في مطلع العام 2013. ووفقًا لإحصائيات نشرتها "Mobile Planet" التابعة لشركة جوجل، فإن نسبة انتشار الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة بلغت 73.8% متفوقة بذلك على كل من كوريا الجنوبية، والمملكة العربية السعودية وسنغافورة. كما أن نسبة استخدام الهواتف الذكية للدخول إلى شبكة الإنترنت كانت أيضًا مرتفعة حيث بلغت 73% مقارنة ب 41% في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و51% على مستوى العالم.