"الإمارات الإسلامي" يحصد جائزتين من "بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية 2015"

28 يناير 2015


حصد "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اثنتين من جوائز "بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية 2015" المرموقة التي تنظمها "سي. بي. آي فايننشال".

وحصل "الإمارات الإسلامي" على جائزة "أفضل حساب توفير" عن منتجه الشهير "كنوز"، وجائزة "أفضل منتج جديد للشركات الصغيرة والمتوسطة" عن تشكيلة الخدمات المصرفية للأعمال. واستلم جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ "الإمارات الإسلامي" وفيصل عقيل، نائب الرئيس التنفيذي – الأفراد وإدارة الثروات في "الإمارات الإسلامي"، الجوائز ضمن حفل خاص أقيم مؤخراً في دبي. ويشار إلى أنه يتم اختيار المرشحين من قبل لجنة تضم أبرز الخبراء في القطاع، في حين يتم تحديد الفائزين وفقاً لعملية تصويت يشارك فيها المستخدمون المسجلون في "سي. بي. آي فايننشال".

وبهذه المناسبة، قال بن غليطة: "نجح ’الإمارات الإسلامي‘ على مدى السنوات الماضية في ترسيخ مكانته المميزة بين المتعاملين من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء، بفضل تشكيلة المنتجات المبتكرة والعروض القيّمة التي يقدمها لهم. وأودّ في هذا السياق أن أشيد بالعمل الجاد الذي يقوم به فريق تطوير المنتجات، الذي لا يدّخر وقتاً أو جهداً في العمل على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تعزز تنافسية ’الإمارات الإسلامي‘ على مستوى القطاع".

ومن جهته قال فيصل عقيل: "إنه لمن دواعي سرورنا أن تحظى منتجاتنا الأكثر مبيعاً بمثل هذا التقدير الرفيع سواء من قبل المتعاملين أو خبراء القطاع. وقد ساهم حساب ’كنوز‘ منذ تأسيسه في الترسيخ لقيم الادخار بين المتعاملين، ولم يقتصر دوره في تشجيعهم على التوفير، بل قدم لهم مكافآت رائعة لقاء ذلك".

ويوفر حساب "كنوز" للمتعاملين فرصة الفوز بجائزة كبرى كل شهر تشمل مليون درهم، سيارة فاخرة أو شقة استوديو عند محافظتهم على رصيد لا يقل عن 5 آلاف درهم في حسابهم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر. إضافة إلى ذلك، يحصل المتعاملون على فرصة الفوز بثلاثة جوائز يومية تبلغ قيمة كل منها 5 آلاف درهم عند الاحتفاظ برصيد لا يقل عن 1,000 درهم لمدة تزيد عن سبعة أيام.

وفي معرض تعليقه على العروض الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، قال عقيل": "يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني. وبصفتنا مؤسسة وطنية، فإننا نفخر بتقديم الدعم اللازم لهذا القطاع الحيوي ليحقق النمو المنشود في المستقبل".

وتغطّي الخدمات المصرفية للأعمال احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويمكن للمتعاملين الاستفادة من العديد من المزايا مثل دفتر شيكات مجاني، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وغيرها الكثير من الخدمات المتاحة عند الحفاظ على رصيد شهري لا يقل عن 10 آلاف درهم. إضافة لذلك، سيستفيد موظفو الشركات الصغيرة والمتوسطة من العديد من العروض الترويجية التي تلّبي مختلف احتياجاتهم المصرفية الشخصية.

ويعتبر "الإمارات الإسلامي" واحداً من أسرع المؤسسات المالية نمواً في ميدان الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد حقق نمواً كبيراً في ختام السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014. وتضم قائمة العروض الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقدمها المؤسسة العديد من الحلول المتخصصة مثل توفير خدمة تقدير قيمة الشركات الأصغر التي تحتاج إلى تمويل لمساعدتها في توسيع عملياتها التشغيلية. كما تقدم المؤسسة خدمات متخصصة لرأس المال العامل، إدارة الأموال النقدية، والأعمال المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة الأكبر حجماً، فضلاً عن تقديم خدمات تمويل رائدة في السوق لهذه الشركات تزيد عن 2 مليون درهم، وتوفير عروض خاصة للمشروعات التي يملكها ويديرها مواطنو الدولة.

وقد حصد "الإمارات الإسلامي" مؤخراً، وللعام الثاني على التوالي، جائزة "أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية للأفراد" ضمن الدورة التاسعة من جوائز المال والأعمال الإسلامية 2014، التي تنظمها مجلة "إسلاميك بيزنس آند فاينانس" التابعة لمجموعة "سي. بي. آي. المالية"، وجائزة "أفضل بطاقة ائتمانية إسلامية مميزة للعام 2014" و"أفضل تمويل لأصحاب الأعمال الخاصة للعام 2014" من جوائز "بانكر ميدل إيست للمنتجات المالية".