"الإمارات الإسلامي" يبرم اتفاقية تعاون مع "أراضي دبي" لتوفير حلول الدفع الذكي بالتعاون مع شركة نتورك انتلجنت بيمنت سوليوشنز

13 أكتوبر 2015


أعلن "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وذلك بهدف تقديم حلول الدفع الذكي لتسهيل إجراءات المتعاملين.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم "الإمارات الإسلامي" - بالتعاون مع شركة "نتورك انتلجنت بيمنت سوليوشنز" - بتطوير منصة شاملة قادرة على تقديم باقة مدمجة من حلول الدفع الذكية تتيح لمتعاملي دائرة الأراضي والأملاك في دبي توفير الوقت والجهد، إذ سيكون بمقدورهم تسديد الرسوم ودفع المستحقات المالية الأخرى عبر فروع "الإمارات الإسلامي" المنتشرة في جميع أرجاء الدولة، إضافة إلى استخدام ميزة الدفع عبر أجهزة الصراف الآلي والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ونقاط وأكشاك الدفع التابعة للمصرف. وتضم هذه الباقة خدمات مبتكرة أخرى تم تطويرها خصيصاً لتتناسب مع متطلبات متعاملي دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتمكنهم من إتمام الإجراءات بكل سهولة ويسر.

من جهته، قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "من شأن هذه الاتفاقية التي توصلنا إليها مع 'الإمارات الإسلامي' أن تساعدنا على الارتقاء بمستوى رضا المتعاملين، لأنها تضمن لهم المزيد من الراحة في كافة الإجراءات والخدمات التي نقدمها لهم. وعلاوة على ذلك، تأتي هذه الخطوة حلقة في سلسلة جهودنا التي نركز من خلالها على تحويل مختلف خدماتنا إلى معاملات ذكية، استجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي أذكى مدينة في العالم. ومما لا شك فيه أن فسح المجال أمام المتعاملين للاستفادة من أنظمة الدفع الإلكتروني يتيح لهم القيام بهذا الإجراء في أي وقت ومن أي مكان، من دون تحمل عناء القدوم إلى مقر الدائرة لإنجازها".

وأضاف بن مجرن: "وتأتي هذه الخطوة من جانب "أراضي دبي" متناغمة تمامًا مع "خطة دبي 2021"، وتنسجم مع توجهات حكومة دبي لتكون المدينة الأذكى في العالم، وذلك عن طريق تطوير الخدمات الذكية التي يمكن للناس الاستفادة منها في جميع شؤون حياتهم العملية والخاصة".

وفي إطار تعليقه على توقيع هذه الاتفاقية، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ "الإمارات الإسلامي": "رسّخ 'الإمارات الإسلامي'، خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات، مكانته كمؤسسة مالية رائدة ومبتكرة في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية، حيث كان السبّاق في إطلاق مجموعة متكاملة من الخدمات الذكية لمتعاملي المصرف على اختلاف شرائحهم ومتطلباتهم".

وأضاف: "ويأتي تعاوننا مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي وشركة 'نتورك انتلجنت بيمنت سوليوشنز' في إطار التزامنا الراسخ بدعم 'خطة دبي 2021' وتعزيز مكانة الإمارة كمحور رئيس في الاقتصاد العالمي، وذلك عبر المساهمة بتطوير منصات دفع إلكترونية مبتكرة تسهّل على المتعاملين من الأفراد والمؤسسات إنجاز معاملاتهم وسداد مدفوعاتهم بكل سهولة ويسر. وسنقوم خلال الفترة المقبلة بإبرام اتفاقيات مماثلة مع العديد من الهيئات والشركات".

وبدورها قالت لبنى الصايغ، المدير العام لشركة شركة "نتورك انتلجنت بيمنت سوليوشنز": "يعتبر'الإمارات الإسلامي' شريكاً استراتيجياً لنا في توفير منصة 'أومني' المتكاملة تماماً، لضمان الاستفادة منها من قبل الكيانات الحكومية والمؤسسات التجارية الكبيرة والشركات الكبيرة والمتوسطة والمستخدمين النهائيين. وإلى جانب هذه المنصة، يعمل الطرفان أيضًا على توفير ما يزيد على 15 طريقة إبداعية مختلفة لتقديم خدمات الدفع الذكية وأتمتة العمليات المتعلقة بالدفع".

وأضافت: "لقد استلهمنا هذه الفكرة من التطور السريع الذي تشهده صناعة الدفع، فضلاً عن طموحنا الذي نرمي من خلاله إلى تحقيق الريادة في سوق الإمارات. وبناءً على ذلك، يمكن لهذه المنصة الأحدث من نوعها أن توفر للتجار والمستخدمين النهائيين خدمات متطورة تفوق توقعاتهم، لما تتسم به من سهولة ويسر مقارنة مع عملية الدفع التقليدية، لاسيما وأنها تكمل الدورة من خلال الاعتماد على الحلول الشاملة، بما في ذلك أتمتة العمليات المالية وفصل التسوية".