"الإمارات الإسلامي" يطلق الموسم الثاني من "بطولة المدارس الوطنية - كرة القدم"

20 أكتوبر 2016

أعلن "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن بدء منافسات الموسم الثاني من "بطولة المدارس الوطنية- كرة القدم"، خلال شهر أكتوبر الجاري.

وفي أعقاب النجاح الكبير الذي حققه هذا الحدث المميز العام الماضي، سيشهد الموسم الثاني زيادة في عدد الفرق المشاركة ليصل إلى أكثر من 100 فريق يمثلون ما يزيد على 65 مدرسة. وبما يثري الأجواء الشيقة للبطولة، تم إضافة فئة جديدة للأطفال دون سن 12 عاماً، إضافةً إلى الفئتين الأساسيتين للاعبين دون سن 16 و14 عاماً.

وبهذه المناسبة قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ"الإمارات الإسلامي": "يسرنا الإعلان عن الموسم الثاني لبطولة المدارس الوطنية لكرة القدم، والتي حققت شعبية كبيرة بين المدارس في مختلف أرجاء الإمارات العربية المتحدة. ولا شك بأن كرة القدم هي أكثر الأنشطة الرياضية شعبية في الدولة، ونتطلع قدماً إلى التعرف على ألمع المواهب الرياضية خلال منافسات هذه البطولة التي ينظمها ’الإمارات الإسلامي‘. وتنسجم هذه الخطوة مع التزامنا الراسخ بدعم المبادرات الاجتماعية البنّاءة والترويج لأساليب الحياة الصحية التي تحفل بالحيوية والنشاط، ولا سيما بين فئة الناشئين".

وكان موسم 2015/2016 قد شهد منافسات قوية خلال أكثر من 350 مباراة أقيمت على مدى أكثر من 6 أشهر. وفازت "مدرسة جورج بومبيدو الفرنسية الدولية" بكأسين عن فئة دون 16 عاماً ودون 14 عاماً، في الوقت الذي ساهمت فيه البطولة في اكتشاف عدد من المواهب الرياضية الواعدة وتسجيلها في نخبة من أبرز أكاديميات كرة القدم في الدولة. أما أفضل لاعبي الموسم الثاني فسيتم إرسالهم إلى فرنسا للمشاركة في اختبارات كرة القدم في "نادي ستاد رونيه" ولمشاهدة مباريات الدوري الأول.