"الإمارات الإسلامي" يتألق مع "جوائز أولمبياد الخدمات 2016"

01 فبراير 2017

أعلن "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن فوزه بجائزتين خلال حفل توزيع جوائز "أولمبياد الخدمات 2016" التي استضافتها شركة "إيثوس للحلول المتكاملة" في مدينة دبي مؤخراً.

وفاز "الإمارات الإسلامي" بجائزتي "أفضل موقع إلكتروني مطوّر"، و"أفضل خدمة على وسائل التواصل الاجتماعي"، مما يعكس تركيز استراتيجية "الإمارات الإسلامي" على الاستفادة من قنوات التواصل الرقمية والاجتماعية، لطرح كل ما هو جديد للمتعاملين ومنحهم تجربة مصرفية أفضل، تستطيع تلبية احتياجاتهم المصرفية على الوجه الأمثل.

وفي معرض تعليقه على فوز المصرف بهذه الجوائز، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ "الإمارات الإسلامي":"نحن سعداء جداً بهذا التقدير لمبادراتنا المتواصلة لنجعل الوصول إلى الخدمات المصرفية أكثر سهولة وجاذبية للمتعاملين. لقد أسهم حضورنا الفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في زيادة تواصل المتعاملين معنا مما مكنّنا من تزويدهم بدعم متميز. وفي الوقت الذي يزداد فيه استخدام الأجهزة الذكية من قبل المتعاملين للوصول إلى الخدمات المصرفية، نسعى إلى مواصلة استثمارنا في الحلول الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي كجزء من التزامنا الشامل بمنح متعاملينا تجربة مصرفية عصرية ومريحة".

وأضاف بن غليطة: "نحن في الإمارات الإسلامي ندعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بجعل دبي مدينة ذكية بالكامل، وذلك عبر تسهيل وصول المتعاملين إلى القنوات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، وحصولهم على خدمة مصرفية مبتكرة".

ولقد تم تطوير موقع "الإمارات الإسلامي" الإلكتروني في عام 2016؛ حيث شهد الموقع الجديد منذ إطلاقه زيادة في عدد الزوار بنسبة 13%، كما بات يشتمل على قوائم وأدوات تتيح للمتعاملين الاطلاع على باقة البطاقات المتنوعة لدينا واختيار المنتج الذي يناسب احتياجاتهم المصرفية بكل سهولة ويسر، وكذلك أيضاً حساب الدفعات الشهرية للتمويل الشخصي. كما تم تطوير الموقع الإلكتروني ليتماشى مع استخدام الأجهزة المتحركة، بما في ذلك تحسين محدّد مواقع الفروع وأجهزة الصراف الآلي، لتأمين الإرشاد الأمثل وتوجيه المتعاملين إلى شبكة فروع "الإمارات الإسلامي" وأجهزة الصرّاف الآلي.

ومع تضاعف قاعدة المتابعين وتفاعلاتهم عبر القنوات الرقمية في عام 2016، شهد "الإمارات الإسلامي" نمواً سريعاً في حضوره على منصّات التواصل الاجتماعي: "فيسبوك" و"لينكدإن" و"تويتر" و"إنستغرام". وبالإضافة إلى ذلك، أطلق "الإمارات الإسلامي" حسابه مؤخراً على منصّة "سناب شات" لاجتذاب مشاركات أكثر، وتعزيز قاعدة المتعاملين الشباب.

وتوفّر شركة "إيثوس للحلول المتكاملة" حلولاً متكاملة للمتعاملين تشتمل على "مؤشر قياس تجربة الخدمات المصرفية للأفراد"، التي تتيح أمام المصارف منهجية لقياس جودة الأداء. ويعمل فريق من الباحثين المؤهلين من أصحاب الخبرة على وضع هذا المؤشر السنوي، من خلال تركيزهم على سيناريوهات حقيقية تحاكي تجربة المتعاملين المحتملين لدى أحد الفروع، أو في مركز الاتصال أو خلال استخدام الموقع الإلكتروني. ويتم تقييم المصارف استناداً على الاعتمادية، والمصداقية والتجاوب والتفهّم، حسب المبادئ والمعايير المتبعة في شركة "إيثوس للحلول المتكاملة". وتسعى "جوائز أولمبياد الخدمات" السنوية للمؤسسات لتكريم الشركات ذات الأداء الاستثنائي في تجربة المتعاملين والتفاعل مع الموظفين.