"الإمارات الإسلامي" يوسع نطاق المدفوعات الرقمية مع توفير خدمة "سامسونج باي"

29 نوفمبر 2017

أعلن "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إتاحة خدمة الدفع عبر الهاتف النقال باستخدام تطبيق Samsung Pay لمتعامليه، في خطوة تنسجم مع مساعي "الإمارات الإسلامي" إلى توسيع نطاق خدماته من المدفوعات الرقمية.

وتعتبر Samsung Pay خدمة دفع عبر الهاتف النقال تتسم بمزايا البساطة والأمان والانسيابية، وتمكّن المتعاملين من القيام بمشترياتهم وتنفيذ مدفوعاتهم بتقنية لا تلامسية عبر مجموعة مختارة من هواتف "سامسونج"، في معظم الأماكن والمتاجر التي تقبل مدفوعات البطاقات. ويمكن لمتعاملي "الإمارات الإسلامي" الحصول على خدمة Samsung Pay عبر تسجيل بطاقاتهم في التطبيق على هواتفهم ليتمكنوا من القيام بمدفوعاتهم عبر أجهزة "سامسونج" المؤهلة لهذه الخدمة.

وقد اكتسب "الإمارات الإسلامي" شهرة واسعة في تقديم تجربة مصرفية معاصرة تنسجم مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، ومدمجة بحلول مصرفية رقمية مبتكرة تساهم في إضافة مزيد من البساطة على حياة المتعاملين. وفي ظل تصاعد مساعي المتعاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتنبي حلول مدفوعات غير نقدية وسلسلة، ستمكن الشراكة التي تجمع "الإمارات الإسلامي" مع Samsung Pay حاملي بطاقاته من تنفيذ مدفوعاتهم وفق أرقى مستويات البساطة والأمان والسلامة مباشرة عبر أجهزتهم المتحركة.

وفي معرض تعليقه على هذه الخدمة، قال وسيم سيفي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في "الإمارات الإسلامي": "يسرنا رفد متعاملينا بخدمة دفع جديدة تتميز بالسلاسة والأمان. ولطالما كانت المدفوعات الرقمية عنصراً رئيسياً في جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لإرساء معالم الاقتصاد الذكي، وانطلاقاً من مكانتنا الرائدة كمصرف إسلامي، يسعدنا تعزيز إمكانات المدفوعات عبر الأجهزة المتحركة. وسيتمكن متعاملونا مع طرح هذه الخدمة من التمتع بمزايا السهولة والانسيابية عند القيام بعمليات الشراء والدفع باستخدام أجهزتهم المتحركة من شركة "سامسونج".

وأشار سيفي: "يعتبر توجهنا نحو حلول المدفوعات والصيرفة الرقمية التي تحسن من تجربة المتعاملين عنصراً جوهرياً في استراتيجية نمونا، وجزءاً هاماً من التزامنا بدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، لتحويل دبي إلى العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي".

من جانبه، قال محمد غرايبة، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة للمؤسسات (B2B) في سامسونج الخليج للإلكترونيات: "نفخر بالتعاون مع الإمارات الإسلامي، لتمكين عملائنا من القيام بخدمات دفع سهلة وآمنة بواسطة الهاتف المتحرك، أينما كانوا. ويتمثل هدفنا الأساسي في تسريع تجربة الدفع الرقمي التي يتوقعها المتعاملين من المصرف، والوصول إلى مجتمع خال من التعاملات النقدية التقليدية، وهو أمر بات قريب الحدوث بفضل توسيع شبكة شركائنا في الإمارات".

وتعتبر خدمة Samsung Pay عالية الأمان والموثوقية نظراً لاستخدامها رموزاً رقمية تستبدل الأرقام الفعلية للبطاقة تجنباً لمخاطر الاحتيال. كما أنها سهلة الاستخدام ويمكن إتمام عملية الدفع بالسحب للأعلى باتجاه الشاشة الرئيسة، وتتم عملية المصادقة عبر مسح العين، أو بصمة الإصبع، أو رمز التعريف الشخصي، مع تمرير الهاتف فوق جهاز الدفع.

وخلافاً لأنظمة الدفع الأخرى عبر الأجهزة المتحركة التي تستند إلى بنى الدفع اللاتلامسية، تعمل خدمة Samsung Pay مع أجهزة الدفع بتقنية التواصل قريب المدى "إن إف سي"، وتقنية النقل المغنطيسي الآمن "إم إس تي"، بما يجعلها سهلة الاستخدام ومتوفرة في أي متجر يقبل الدفع بالبطاقات. وتشتمل أجهزة "سامسونج" التي توفر الخدمة حالياً على: Galaxy Note8 و Galaxy S8 / S8+وGalaxy S7 / S7 edge وGalaxy S6 edge+، وGalaxy Note5 و Galaxy A3(2017)، وGalaxy A5 (2016) و (2017)"، و Galaxy A7(2017) و (2016)، وSamsung Gear S3.