«الإمارات الإسلامي» يعلن عن إنجاز تمويل مرابحة مشترك بمبلغ 200 مليون دولار لصالح «مصرف عجمان»

11 أكتوبر 2017

أعلن «الإمارات الإسلامي»، أحد أبرز المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن الانتهاء بنجاح من إكتمال إبرام تمويل مرابحة مشترك بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي، لصالح «مصرف عجمان» المصرف الإسلامي الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا وقد شارك في إبرام تمويل المرابحة المشترك كل من مصرف الهلال، وبنك دبي الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي كمساهمين رئيسيين، وشارك الإمارات الإسلامي كمنسق عام لإدارة سجل الإكتتاب في إتفاق تمويل المرابحة المشترك الذي يمتد على مدار عامين.

من جهته قال السيد جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ «الإمارات الإسلامي»، "نحن سعداء بهذا التعاون المشترك لدعم محفظة تمويل مصرف عجمان، وإضافة هذا الإتفاق الهام إلى سجل إسهاماتنا المتنامية في صفقات التمويل الكبرى، والتي تسهم في تعزيز اعتماد المصارف الإسلامية على التمويل المشترك، والاستجابة الواسعة للمشاركة في صفقة تمويل المرابحة المشترك لصالح مصرف عجمان، شهادة هامة على نمو اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تنسيق وتنفيذ الإكتتاب في وقت قياسي وذلك في أقل من ثلاثة أسابيع مما يدل على تميز مستوى التعاون والعلاقة الوثيقة بين المصارف والمؤسسات الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحول الإتفاق، قال السيد محمد أميري الرئيس التنفيذي لـ «مصرف عجمان»، " حجم الإقبال الكبير على الإكتتاب في تمويل المرابحة المشترك من قبل المصارف والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية لصالح مصرف عجمان، يعد دلالة واضحة على الوضع المصرفي القوي الذي يتمتع به مصرف عجمان، إلى جانب حجم الثقة في سمعة مصرف عجمان على الساحة المالية الدولية والذي يأتي مدعوماً من التميز في مستوى تنافسية الإقتصاد المرن والقوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن الإكتتاب يتزامن أيضاً مع تزايد القبول العالمي للمنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويسرنا في هذا الإطار أن نؤكد على إعتزازنا بمستوى الثقة التي اكتسبناها، والتي عبرت عن الخبرة والقدرة على الاستفادة من أسواق رأس المال في التعامل مع مثل هذه الصفقات. والتي تأتي لدعم مواردنا لتمويل الأنشطة المصرفية الإسلامية، وزيادة حجم التسهيلات المصرفية، وذلك تماشياً مع استراتيجية مصرف عجمان نحو تنويع مصادر إضافية لزيادة حجم محافظ التمويل اللازمة لمتابعة خطط النمو في أصول مصرف عجمان. كما أن النجاح الكبير في هذا الإكتتاب، يمثل مؤشر ثقة هام لاسيما في ضوء التحديات المالية العالمية المتزايدة، واستمرار حرص مصرف عجمان على دعم سجل التمويل الإسلامي، الذي يمثل ركيزة هامة في دعم نمو وإزدهار القطاع المصرفي الإسلامي".