"الإمارات الإسلامي" يحصد جائزة "المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً" خلال حفل توزيع جوائز "إسلاميك فاينانس نيوز"

18 مارس 2019

حصد "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، جائزة "المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً" التي تمنحها مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" خلال حفل توزيع الجوائز الذي انعقد في دبي مؤخراً.

وتهدف جوائز "إسلاميك فاينانس نيوز" إلى تكريم أفضل المؤسسات المالية في قطاع التمويل الإسلامي العالمي وتعد من أرفع الجوائز التي تتطلع إليها المصارف الإسلامية حول العالم.

وتأتي الجائزة المرموقة تأكيداً على التزام "الإمارات الإسلامي" المتواصل تجاه الابتكار الرقمي، والذي تجلّى بوضوح في طرحه لعدة حلول تعد الأولى من نوعها في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية العالمي، فقد كان سبّاقاً بين نظرائه في قطاع الصيرفة الإسلامية إلى طرح حلول المدفوعات اللاتلامسية وكان أول مؤسسة مالية إسلامية تقدّم لمتعامليها خدمات Apple Pay و Samsung Pay وGoogle Pay. ويعتبر "الإمارات الإسلامي" أول مصرف إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة يطلق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، والذي حقق تقييماً في متجر آبل يبلغ 4.5 من أصل 5 مسجلاً 17 ألف مراجعة إيجابية. وبفضل منهجيته التي تركز على الخدمات الرقمية في المقام الأول، شهد "الإمارات الإسلامي" إقبالاً متزايداً من المتعاملين على إجراء المعاملات المصرفية عبر قنوات الإنترنت والهاتف المتحرك حيث وصلت نسبتهم إلى 60%. وتشمل أحدث ابتكاراته في الخدمات المصرفية الرقمية ميزة "السحب النقدي دون بطاقة" من أجهزة الصراف الآلي، وميزة المصادقة "سمارت باس" التي تضفي مزيداً من الأمان على المعاملات المصرفية، والحصول على تذكرة انتظار الخدمة عن بعد، معززاً بذلك من مستويات الراحة لدى المتعاملين.

وفي هذا السياق، قال صلاح محمد أمين الرئيس التنفيذي في "الإمارات الإسلامي": "لطالما تصدر’الإمارات الإسلامي‘ طليعة الابتكار في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية، وتأتي هذه الجائزة المرموقة تأكيداً على جهودنا الناجحة التي تركز على المتعاملين أولاً في إطار مسيرة تحولنا الرقمي".

وأضاف أمين: "وفقاً لنتائج مؤشر الصيرفة الإسلامية من ’الإمارات الإسلامي‘ وفي ضوء الشعبية المتنامية التي تحظى بها الخدمات المصرفية الإسلامية بين قاعدة أوسع من المتعاملين، يتعين على القطاع مواصلة الاستثمار في التقنيات الرقمية لتوفير تجارب مبتكرة ومتميزة للمتعاملين. ومن هذا المنطلق، نؤكد في ’الإمارات الإسلامي‘ على التزامنا المتواصل بطرح منتجات وخدمات تلبي احتياجات المتعاملين وتنسجم مع رؤية دبي في ترسيخ مكانتها كعاصمة للاقتصاد الإسلامي".

وعلى مدار السنين، حصد "الإمارات الإسلامي" العديد من الجوائز المرموقة تقديراً لابتكاراته المتميزة. ففضلاً عن جائزة "المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً"، حصد المصرف جائزة "يوروموني" للابتكار في قطاع التمويل الإسلامي لعام 2015 وجائزة المنتجات الإسلامية المبتكرة من "جلوبال فاينانس" عن بوابة "الإمارات الإسلامي" EI Trade، أول منصة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لمعاملات التمويل وسلسلة التوريد على مستوى العالم. وتتضمن قائمة الجوائز الأخرى، جائزة "أفضل علامة مصرفية إسلامية" من مجلة "جلوبال براندز"، وجائزة أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة" من مجلة "جلوبال فاينانس"، كما تم تكريمه مؤخراً تقديراً لمنتجاته المبتكرة خلال حفل توزيع جوائز "ذا بانكر الشرق الأوسط 2018" الذي حصد فيه جائزتي "أفضل بطاقة إسلامية" و"أفضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك".