شروط و أحكام الخدمات المصرفية عبر الرسالة النصية القصيرة (SMS)

1. التفويض:


أقر أنا / نحن بتفويض مصرف الإمارات الإسلامي (ش.م.ع)، الإمارات العربية المتحدة ("المصرف") بتزويدي بخدمة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك - الرسائل النصية - بناء على شروط وأحكام الاشتراك المبيّنة أدناه. قد يقوم المصرف، وفي أي وقت، بتغيير هذه الشروط والأحكام وذلك بإعلانها على الموقع الإلكتروني الخاص بالمصرف و أقر أنا / نحن بمنحكم موافقتي / موافقتنا المسبقة على مثل هذه التغييرات ولا أمتلك الحق في الطعن بخصوص هذه الصدد وأوافق كلياً على أن التزم بذلك. أنا/نحن اتفهم/ نتفهم على أن هذه الإتفاقية ستحل محل أي اتفاقيات سابقة - إن وجد- بين الطرفين


2. الشروط والأحكام:


ضمن هذه الاتفاقية يكون للمصطلحات المعاني المبينة لكل منها على حدى:

الـ "المصرف" هو مصرف الإمارات الإسلامي ش.م.ع "المشترك" هو العميل (الأفراد، أو الشركات) الذين تقدم لهم الخدمة

الـ "جهاز" هي هاتف / هواتف المتحركة (GSM) أو أي جهاز / أجهزة أو معدات أخرى يوافق المصرف على تقديم الخدمة للمشتركين خلالها.

الـ "خدمة" هي الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك - منتج من منتجات مصرف الإمارات الإسلامي ش.م.ع.، دبي، الإمارات العربية المتحدة والتي تتيح للمشتركين إمكانية مشاهدة حسابه / حسابها بطاقته / بطاقتها الائتمانية وجميع المعلومات ذات الصلة كالأسعار الخاصة بخدمات المصرف عبر هواتف (GSM)

يقرالمشترك، ويؤكد على فهمه للشروط والأحكام التالية:

أ. الاستحقاق:

  • يشترط قبل استخدام خدمة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أن يكون للمشترك حساب مع المصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة. وإذا تم إغلاق الحساب لأي سبب أو في حالة الخرق بأي من الشروط والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية أو التنازل عن خط الهاتف المتحرك أو قطع اتصال الهاتف المتحرك سيحق للمصرف في ذلك الحين حق إلغاء الخدمة في الحال. دون أن يتم إخطار المشترك من قِبل المصرف كما يمتلك المصرف حق فرض رسوم معقولة لإعادة الخدمة.
  • يمتلك المصرف حق رفض أي طلب ، وبحسب تقديره المطلق، كما يمتلك الحق في القيام بسحب أي حقوق وامتيازات متعلقة بالخدمات في أي وقت.
  • أينما كان المشترك، وقبل تزويده بأي من التسهيلات، عليه أن يقوم بتأكيد موافقته على شروط وأحكام تلك التسهيلات، كما عليه إدراك أن هذه الموافقة ترسل عبر أي وسيلة إعلامية -على سبيل المثال لا الحصر- الوسائل الرقمية، أو الإلكترونية سوف تكون ملزمة للمشترك لجميع النواحي والأغراض.
  • على الرغم مما سبق الذكر أعلاه، فإن المشترك يتعهد بتقديم أي مستندات إضافية قد تكون مطلوبة من قبل المصرف قبل توفير أي خدمات معدلة أو إضافية بموجب الخدمة المقدمه له. وللاشتراك بخدمات الهاتف المتحرك لهاتف اضافي قد يتطلب ذلك وثائق ومستندات اضافية. في حال لم يتمكن المشترك من اتمام الشروط أعلاه، هو بالتالي لن يصبح مؤهلاً لتلك الخدمة المعدلة أو المطورة ويكون من حق المصرف سحب الخدمة المقدمة في وقت سابق أيضا.


ب. طريقة التشغيل:

  • عندما تكون الخدمة المقدمة مرتبطة بحساب مفتوح بإسمين أو أكثر لدى المصرف فإنه من المفهوم أن الخدمة مقدمة لمشترك واحد يتصرف منفرداً بغض النظر عما إذا كان يتم تشغيل الحساب/الحسابات بالإشتراك أو الإنفراد و يحتفظ المصرف بحقه أيضاً في تحميل كل من/جميع المشتركين مسؤولية أي ضرار ينجم عن ذلك
  • حيث يقع تردد في العطلات، يجب نقل البيانات في يوم العمل التالي.
  • سيقوم المصرف بإرسال رسائل المعلومات من خلال الخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك في الموعد إلى مزود الخدمة .ولكن يتوقف تسليم البيانات إلى جهاز المشترك على مزود الخدمة محلياً وخارجياً مما لا يقع ضمن مسؤولية المصرف.
  • سيقوم المصرف ببث المعلومات في الموعد إلى مزود الخدمة عند إستلام أي طلب لسحبها ولكن تسليم المعلومات المطلوبة إلى أنظمة المصرف وتسليمها بعد ذلك الى جهاز المشترك يتوقف على مزود الخدمة محلياً وخارجياً مما لا يكون المصرف مسؤولا عنه.


ج. المسؤولية:

  • يتم تزويد الخدمة على مسؤولية المشترك بالكامل، وسيقوم المشترك بتعويض المصرف عن جميع الخسائر والأضرار التي تقع لأي سبب كان نتيجة استعمال الخدمة.
  • لن يكون المصرف مسؤولاً عن أي خسائر أو أضرار تكون ناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر عن أي قصور أو انقطاع في الخدمة.
  • يقر المشترك بعدم مسؤولية المصرف تجاه المشترك عن الإخفاق في توفير كل أو أي من التسهيلات المتاحة بموجب الخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك والتي تعود سواء كلياً أو جزئياً لأسباب تكون خارجة عن نطاق سيطرة المصرف بما في ذلك - على سبيل المثال لا الحصر - أي قصور أو عطل فني.
  • يقر المشترك بأنه إذا لم ينجح الاتصال الأصلي لأي سبب كان، لن يكون المصرف مسؤولاً عن إعادة بث أي معلومات حتى الموعد المستحق التالي بحسب مواعيد الاتصال المتفق عليها.
  • في حالة فقدان / سرقة جهاز المشترك أو الرقم السري للخدمة المصرفية، يتعهد المشترك بإخطار المصرف كتابيا فوراً من أجل حماية مصالح جميع الأطراف. يقوم المشترك بتعويض المصرف عن جميع الخسائر والأضرار الناجمة عن تقصير المشترك في إخطار المصرف عن فقدان الجهاز.
  • في حالة تغيير/ قطع الخدمة عن رقم الهاتف المتحرك الخاص بالمشترك أو الجهاز، يتعهد المشترك بإخطار المصرف كتابياً فوراً بذلك بغرض حماية مصالح كل الأطراف، وسيقوم المشترك بتعويض المصرف عن جميع الخسائر والأضرار الناجمة عن إخفاق المشترك في إخطار المصرف عن التغيير/ قطع الخدمة عن رقم / أرقام الهاتف المتحرك الخاص بالمشترك.
  • في حالة ترك جهاز المشترك في أي مكان بعيداً عنه ، يتعهد المشترك بأن يغلقه قبل تركه بعيداً وفي حالة عدم قيامه بذلك، لن يكون المصرف مسؤولاً عن أي إفشاء لسرية أي بيانات/ معلومات يتم إرسالها إلى جهاز المشترك. يقر المشترك بأنه سيكون وحده المسؤول عن حماية هاتفه المتحرك / جهازه والرقم السري الخاص به للخدمة المصرفية.
  • يقر المشترك بأن المصرف لا يضمن ولن يكون مسؤولاً عن أمن أو سرية أياً بيانات يتم إرسالها إلى المشترك أو عبر الشبكة.
  • 9. سيقوم المصرف بإرسال آخر معلومات متوفرة إلى جهاز المشترك على شكل رسالة نصية أو طلب سحب المعلومات .يقر المشترك بأنه ليست بالضرورة أن تكون هذه هي آخر المعلومات بسبب احتمال عدم تحديث أنظمة المصرف بشكل فوري. لن يكون المصرف مسؤولاً عن أي خسائر أو أضرار تنجم عن ذلك.
  • يقر المشترك بأنه / أنها لن يكون مسؤول / مسؤولة عن أي خسائر أو أضرار تنجم عن مايلي:
    - قيام المشتركين نفسهم أو أشخاص آخرين بتفويض من المشتركين بالتصرف بشكل مخادع.
    - المحاولة أو الحصول على وسيلة لتوفير معلومات حيوية (مثل ما يتعلق بمشتركين آخرين)
    - إحداث أضرار للخدمة أو استخدام الخدمة في إحداث أضرار للآخرين مثل إدخال فيروسات.
    - أي فيروس أو أي مادة أخرى قد تقع أثناء استخدام الخدمة.
    - إهمال المشترك.
    - أخطاء أو سهو في المعلومات المنقولة أو المقدمة عند التسجيل للخدمة.
    - تأخر أو تعطل البث.
    - مخالفة المشترك لأي شروط وأحكام.


د. الأجور والرسوم

  • سوف يخصم المصرف من حساب المشترك الأجور والرسوم الخدمة بأي تعليمات من خلال الخدمة. تكون هذه الرسوم بحسب جدول رسوم المصرف للخدمات المختلفة . يحتفظ المصرف بحقه أيضاً في تغيير الأجور والرسوم الخاصة بالخدمة أو تغيير الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة في أي وقت.
  • يقوم المشترك بتفويض المصرف بأن يخصم من حسابه كل الرسوم والأجور الخاصة بالخدمة عن الشهر السابق في أول يوم عمل من الشهر التالي كما يقرره المصرف بمحض اختياره.
  • إذا لم يقم المشترك بدفع الرسوم والأجور المستخدمه بها لمدة شهرين متعاقبين، سوف يحق للمصرف أن يقوم بإلغاء الخدمة دون الرجوع للمشترك.
  • يخول المشترك المصرف بخصم 50 درهم من حسابه في كل مره يتم التبليغ أو كتابة البيانات في الرسالة التي يتم إرسالها للمشترك على هاتفه المتحرك في أي فترة معيّنة مع الالتزام بهذه الفترة والتي لايمكن ان تتجاوز هذه المدة أكثر من 2 (أثنين) شهرين.
  • جميع الرسوم والمصاريف والعمولات مستثناة من ضريبة القيمة المضافة أو أي ضريبة مبيعات مشابهة أخرى (الضريبة). يوافق العميل بموجبه على دفع أي مبلغ مقابل ضريبة القيمة المضافة المطبقة.


هـ. السرية:

  • يقر المشترك بأن الخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك يمتلكها ويقدمها مصرف الإمارات الإسلامي (ش.م.ع.) دبي ، دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يحتفظ بكافة حقوق نشر البرامج ومستندات الخدمة والتعديلات اللاحقة بما في ذلك دليل المستخدم بأي شكل.
  • يوافق المشترك على التعامل بحقوق الوصول إلى الحساب والمستندات أو أي معلومات أخرى تتعلق بالخدمة بشكل خاص وسري للغاية في جميع الأوقات ولن يقوم بنسخها / إعادة إنتاجها بأي شكل سواء كلياً أو جزئياً ولن يسمح لأي طرف آخر بالحصول عليها دون الموافقة الكتابية المسبقة من قبل المصرف.


و. خدمات الحساب:

  • يوافق المشترك على أن للبنك الحق في سحب أي أو كل التسهيلات المتعلقة بالخدمة دون إبداء أي أسباب وذلك بعد توجيه إشعار إلى المشترك بالبريد العادي أو عن طريق إرسال رسالة إلى جهاز المشترك.


تخضع هذه الشروط والأحكام ويتم تفسيرها بموجب قوانين دولة الإمارات العربية المتبعة في الإمارة التي يقع فيها الفرع المفتوح فيه حساب المشترك المعني. في حالة حدوث نزاع بشأن استعمال الخدمة يكون الإختصاص القضائي فيه لمحاكم تلك الإمارة، شريطة انه يجوز للمصرف - إذا رأى ذلك مناسبا - أن يتخذ إجراءات قانونية أمام أي سلطة قضائية أخرى سواء داخل أو خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

يؤكد المشترك بأنه قد قام بقراءة وفهم وقبول الشروط والأحكام المذكورة أعلاه وإقراراً منه / منها بذلك فقد قام / قامت بتوقيع هذا الطلب.



Top