business online banking business online banking

تمثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس اونلاين" المنصة الرقمية المتكاملة التي توفر للمتعاملين تجربة مصرفية متناسقة لأعمالهم بمختلف مستوياتها وأحجامها.

استمتع بالكفاءة العالية للخدمات المصرفية الفردية والمتعددة والتي تتيح لك اتخذ القرارات الصائبة من خلال التقارير الملخصة لتزويدك بالمعلومات أول بأول، بالإضافة إلى الاستفادة من الفرص الناشئة والاستعراض الشامل لتعاملاتك المالية.

قم بإدارة حسابات وتعاملات أعمالك في غاية البساطة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس أونلاين" اليوم.


تسجيل دخول »

 

تحكم بجميع الاحتياجات المصرفية لشركتك

نحن بصدد تحويل جميع متطلباتك المصرفية المعهودة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس اونلاين" من الإمارات الإسلامي.

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت "بزنس أونلاين" هي نظام بيئي جديد وشامل لإدارة النقد، يتيح لك التحكم بجميع معاملاتك المالية وحساباتك وأعمالك من خلال منصة إلكترونية واحدة بمنتهى السهولة.

الطريق الذكي للتعامل المصرفي.
تداول أعمالك بذكاء من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت "بزنس أونلاين" وقم بإدارة شؤون شركتك المالية بمنتهى البساطة.

  • خدمات مصرفية عبر الهاتف المتحرك أثناء تنقلاتك، يمكنك الوصول إليها عبر المنصات الإلكترونية
  • تقديم تقارير مفصلة عن الحساب وكشف الحساب
  • مجموعة متكاملة لخدمات المدفوعات والتحصيلات
  • تقارير ملخصة للمعلومات يتم إعدادها حسب الطلب، لتوفير البيانات المتعلقة بالاستفسارات والاستعلامات المتنوعة
  • خدمة التنبيهات والإشعارات في كل مرحلة من مراحل عملية الإعداد

جميع المزايا في منصة واحدة.

مجموعة متكاملة لمعالجة المدفوعات
مجموعة كاملة لمعالجة مدفوعات الشركات مع إمكانية معالجة الدفعات المتعددة - بما يشمل التحويلات المالية الدولية والمحلية إلى جانب الإجراءات الخاصة بالرواتب لدى الشركات.

إدارة المقبوضات في غاية السهولة
مقدمة لمجموعة جديدة من التحصيلات بما يشمل الحسابات الافتراضية.

الإشعارات والتنبيهات
إرسال الإشعارات والتنبيهات في وقتها من خلال العديد من القنوات.

تقديم تقارير مفصلة عن الحساب وكشف الحساب
عرض كامل للتقارير والمعلومات الملخصة مع إمكانية تقديم التحاليل.

القدرة الإدارية
إدارة معاد تصميمها بالكامل مع إمكانية التصفح حسب المعالج والإعداد السريع والتوصيف التفصيلي للمستخدم.

الوضوح الكامل
تقديم التقارير المصرفية المتعددة مع الحسابات المصرفية الواضحة للأطراف الأخرى.

المزايا

مزايا مصممة بهدف

قم بتبسيط مهامك اليومية من خلال منصة إلكترونية سهلة الاستخدام ستمكنك من الاطلاع الكامل على مواردك المالية في مكان واحد.

الدفعات إدارة المقبوضات البيانات والتقارير الخاصة بالحساب طلبات الخدمة
الحوالات:
  • ضريبة القيمة المضافة/ ضريبة الإنتاج (رقم G-IBAN)
  • الحوالات المالية الداخلية – ضمن الإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني
  • الحوالات البرقية المحلية والدولية
  • شيك المدير/ أوامر الدفع عند الطلب بالعملات الأجنبية
  • رمز سويفت للشركات
نظام مقاصة الشيكات بتقنية ICCS Collect – إيداع الشيكات عن بعد تقديم تقارير مفصلة عن الحساب وكشف الحساب (بصيغة CSV, MT940) الودائع الثابتة
الرواتب وصرف المعاشات التقاعدية
  • نظام حماية الأجور (وزارة العمل والمنطقة الحرة في جبل علي)
  • الرواتب التي لا تتبع لنظام حماية الأجور
  • صرف المعاشات التقاعدية من الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإمارات العربية المتحدة
  • صرف المعاشات التقاعدية في أبوظبي
الخصم المباشر – نظام الإمارات للخصم المباشر سجل المعاملات ونظام المعلومات الإدارية تأكيد الرصيد
تسديد الفواتير العامة:
  • تعبئة محفظة "نقودي"
  • هيئة كهرباء ومياه دبي، الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، شركة أبوظبي للتوزيع، سالك، شركات الاتصالات
  • دفعات الضرائب
  • البطاقات الائتمانية من الإمارات الإسلامي والبنوك الأخرى
  • دفعات بلدية دبي ودبي التجارية
خدمات بوابة الدفع (نظام بوابة الدفع الإلكتروني) معدلات صرف العملات دفتر الشيكات
  تحصيل المبالغ النقدية والشيكات والمستندات   الخدمة الذاتية
  الحسابات الافتراضية    

الإعداد

إمكانية تبسيط أي مهام.

تم تصميم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس اونلاين" لتسريع وتبسيط عملية إعداد عملاء الشركات الجدد مع تزويدها بمجموعة من الإمكانات المتعددة حسب المهام.

رفع الكفاءة
إن تبسيط عملية التوثيق من شأنه الحد من استخدام الورق مقابل النسخ الرقمية، مما يرفع الكفاءة الكلية للنظام ويخفض من الأخطاء اليدوية.

فرع مصرفي افتراضي
مع ميزة الإعداد الذاتي، يمكنك الاشتراك في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس أونلاين" بكل راحة وسهولة من مكتبك أو منزلك من خلال بدء عملية الإعداد بلمسة زر واحدة.

تحكم وإشراف أفضل
النماذج الذكية هي نماذج PDF على الإنترنت، تمتاز بسهولة تصفحها وبمجموعاتها الواضحة من المستخدمين. يمكن للمستخدمين الإداريين استعمالها لتقديم الطلبات الخاصة مثل طلبات الاستحقاق والصيانة.

شفافية تامة
يقوم صندوق البريد في المنصة الرقمية بتوفير الإشعارات المتعلقة بكل خطوة من خطوات عملية إنشاء الملف الشخصي، مما يتيح للمستخدم الاطلاع التام على كامل عملية الإعداد.

الإشراف الإداري والاستحقاقات

لأنك تستحق إدارة أعمالك براحة وسهولة

توفر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس أونلاين" تصفحاً بديهياً يهدف إلى تبسيط استحقاقات المستخدمين التي عادة ما تكون معقدة أثناء إعداد مجموعة متنوعة من المستخدمين وذلك بوضع عدد من المشرفين دون أي قيود كي لا تحتاج إلى الاحتفاظ بالهويات المتعددة للحسابات عند إجراء المعاملات المختلفة.

إنتاجية أكبر
تتيح ميزة التصفح حسب المعالج للمشرفين بإجراء الاستحقاقات وصيانة الحساب والإجراءات الإدارية بمنتهى السهولة. كما توفر رموزاً واضحة لمجموعة محددة مسبقاً من المستخدمين ونماذج محددة مسبقاً للمنتجات والخدمات، إضافة إلى رفع وتحديث مستندات KYC ببضع نقرات.

مرونة أكثر
تستوعب المنصة عدد من المشرفين مع إمكانية تعديل وظائفهم، ما يتيح لهم الدخول المستمر دون الحاجة إلى تسجيل الدخول بهوية مستخدم جديدة كل مرة.

قوة أكبر
يحتاج كل مستخدم لإدخال تفاصيل تسجيل الدخول، أي أنه بإمكانك تولي عدة وظائف مثل المفوض والمشرف باستخدام تفاصيل تسجيل دخول واحدة.

إدارة الحساب وتقديم التقارير المفصلة

فوة مالية بلمسة من يديك

توفر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس أولاين" دخولاً مفرداً إلى كافة الحسابات المصرفية مع تقديم التقارير المفصلة للحسابات الخارجية والاستعراض الموحد الكامل للأوضاع النقدية لجميع الكيانات المالية.

تقديم المعلومات بوقتها الحقيقي
اطلع على الأوضاع النقدية المجمعة بوقتها الحقيقي في البنك والمؤسسات المالية الأخرى. يمكنك أيضاً الحصول على آخر تحديثات وأرصدة حسابك.

التفصيل حسب الطلب
قم بتحميل التقارير المفصلة حسب الطلب الخاصة بالتسويات أو التخطيط أو التنبؤات المالية عبر الإنترنت. كما يمكنك تحميل كشوفات الحساب بأي صيغة بما يشمل MT940 وCSV وPDF وExcel بتاريخ محدد مع شعار البنك، لكي تستطيع اختيار الصيغة التي تناسب متطلباتك.

مزايا توفير الوقت
حمّل عدة كشوفات للحساب بنقرة واحدة أو كشوفات الحساب الخاصة بضريبة القيمة المضافة عبر الإنترنت وحدث رخصتك التجارية من خلال المنصة الإلكترونية لتوفر عليك الوقت الذي تحتاجه للقيام بذلك شخصياً في فروع البنك أو لتحميل عدة كشوفات للحساب.

الخدمات عن بعد
قم بإرسال تعليماتك إلى البنك دون عناء وبكل راحة من مكتبك لإدارة طلباتك والمهام المطلوبة عبر الإنترنت واستمتع بوقت استجابة أسرع، مع الاطلاع على المعاملة كاملة وإمكانية تقديم التقارير بطريقتين:

  • صندوق بريد على الإنترنت – قم برفع التعليمات أو نماذج الطلبات الموقعة من قبلك إلى البنك للقيام بها.
  • نموذج على الإنترنت* - أدخل التفاصيل عبر الإنترنت للمعاملات التي تم البدء بها بالفعل عن طريق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس أونلاين". (*تطبق على تعديل حوالات التلكس، استدعاء حوالات التلكس، طلب رمز)

بوابات الخدمة الذاتية
تتوفر مجموعة جديدة من طلبات الخدمة الذاتية بما يشمل طلب دفتر الشيكات والإبلاغ عن فقدان أو سرقة البطاقات وطلب إيقاف الشيكات وطلب الإيداع وودائع وكالة أو الثابتة وتغيير الاستحقاق وطلبات الخدمات العامة.

لوحة المعلومات CXO Dashboard
لوحة المعلومات CXO Dashboard هي لوحة بيانية خاصة بالرؤساء التنفيذيين والمدراء الماليين وأمناء خزينة الشركات لعملائنا من الشركات لتقديم عرض موحد للأوضاع المالية مع البنك بما يشمل الأصول المالية والمديونيات وملخص الحسابات وأوضاع الفوركس والاستفادة من التسهيلات والمعلومات عن أسعار صرف العملات في السوق ومعدلات الفائدة القياسية.

الحسابات الافتراضية
وهي سجلات تحمل نفس شكل ومضمون وطريقة عمل الحساب المصرفي العادي، مما يسمح لك فصل الأنشطة المصرفية اليومية ودعم الرصيد بين الشركات المندمجة وإدارة السيولة الافتراضية. كما تمنحك الحسابات الافتراضية الفرصة لتوحيد الحسابات المصرفية وتحسين الوضوح النقدي والكفاءة التشغيلية في المؤسسات المالية والعملات والبلدان المتعددة للتركيز على المبالغ النقدية الحقيقية وتحسين رأس المال العامل.

مجموعة الدفعات الشاملة

مجموعة للدفعات تلبي احتياجاتك

تتيح لك خدمات الدفع لدينا التحقق بسهولة من حالة جميع مدفوعاتك ومعاملاتك على شاشة واحدة. كما تقوم المنصة الإلكترونية بدعم طرق الدفع المتعدد بما يشمل الدفعات الأحادية والجماعية ودفعات السلل، مما يمكنك من تجميع المعاملات تلقائياً أو يدوياً للحصول على الموافقات وتجميع المعاملات المتعددة يدوياً أو السماح للنظام بتجميعها تلقائياً. كما يتيح لك النظام إجراء جميع الدفعات المنتظمة عبر الإنترنت مثل ضريبة القيمة المضافة ودفعات الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإمارات العربية المتحدة.

صرف الرواتب والمعاشات التقاعدية
يمكنك رفع تعليمات الدفع للموظفين أينما كانوا.

الحوالات المحلية وبالعملات الأجنبية
استفد من الأسعار التنافسية من خلال التحويلات المالية الدولية أو المحلية السريعة والمريحة في أي وقت.

دفعات ضريبة القيمة المضافة وضريبة الإنتاج
قم بتخفيض أعمالك الورقية وتبسيط إجراءات سداد ضريبة القيمة المضافة من خلال رقم G IBAN، ناهيك عن إمكانية اختيار الدفع بالدرهم الإلكتروني والبطاقة الائتمانية.

دفعات الفواتير العامة ومحفظة "نقودي"
سدد الفواتير العامة مثل فواتير اتصالات وهيئة كهرباء ومياه دبي وشركة أبوظبي للتوزيع ودو وسالك وبلدية دبي. يمكنك أيضاً استخدام محفظة "نقودي" الخاصة بك لسداد مدفوعات أكثر من 40 مؤسسة حكومية وشبه حكومية.

رمز سويفت للشركات
لقد قمنا بعقد شراكة مع SWIFT لزيادة سرعة وشفافية وإمكانية تتبع مدفوعاتك في الخارج لكي تتمكن من إيداع المدفوعات للمستفيدين النهائيين في دقائق. كما يضمن لك نظام التتبع المبتكر استلام كلا الطرفين لعملية التأكيد في الوقت الفعلي عند إضافة المورد أو المستفيد.

طباعة الشيكات عن بعد
مع خدمة طباعة الشيكات للشركات من الإمارات الإسلامي، ستحصل على جميع مستلزمات الشيكات مطبوع عليها رمز MICR مسبقاً، مما يتيح لك طلب وطباعة الشيكات باستخدام الطابعة العادية من مقر عملك.

طلب شيك مدير/ أمر دفع عند الطلب عبر الإنترنت
اطلب أمر الدفع عند الطلب وشيك مدير عبر الإنترنت من خلال رفع المستندات المطلوبة واختيار الحساب واسم المستفيد والمبلغ وتاريخ الطباعة والفرع الذي سيتم التحصيل منه وبيانات المحصل.

إمكانية الدفع بعملات متعددة
سدد لأي مستفيد بالعملة التي تختارها من خلال تحديد عملة الدفع في حسابه، واستمتع بسداد دفعاتك بكافة العملات.

التذكير بالمدفوعات
لا داعي للقلق من توفيت أي دفعة مع ميزة إعداد التعليمات المستدامة للدفعات المتكررة.

السداد السريع بنقرة واحدة
راجع قائمة آخر 10 دفعات قمت بها وابدأ بالدفع بسرعة لنفس المستفيد دون عناء تكرار العملية كاملة مرة ثانية.

إدارة المقبوضات

وسّع فرص أعمالك إلى أقصى الحدود

اطلع على مستحقاتك وحسّن من رأس مالك العامل من خلال مجموعة شاملة من حلول المستحقات العالمية لإدارة دورة التحصيلات المالية بالكامل بكل كفاءة.

نظام مقاصة الشيكات بتقنية ICCS Collect – إيداع الشيكات عن بعد
يمكنك من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس أونلاين" إيداع وإرسال واستعراض الشيكات من مقر عملك من خلال تقنية المسح الضوئي ومقاصة الشيكات إلكترونياً باستخدام الماسحات الضوئية الخاصة. كما توفر لك أيضاً وقت إغلاق ممدد لكي تستطيع الدخول إلى الصناديق الاستثمارية على نحو أسرع.

الخصم المباشر – نظام الإمارات للخصم المباشر
تعتبر هذه الميزة مثالية للمدفوعات التلقائية المنتظمة أو المبالغ الثابتة أو المتغيرة، حيث تقوم هذه الخدمة المنظمة بإلغاء الحاجة إلى تتبع عمليات التحصيل المتكررة وتعليمات الدفع الورقية.

خدمات بوابة الدفع (نظام بوابة الدفع الإلكتروني)
لا حاجة لاستخدام الشيكات أو الإيصالات النقدية بعد اليوم مع نظام بوابة الدفع الإلكتروني. فهي منصة وطنية للتجارة الإلكترونية تابعة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي تعمل على تحصيل المدفوعات على نحو أسهل بعملية واحدة، مما يتيح لك قبول المدفوعات من عدة بنوك.

تحصيل المبالغ النقدية والشيكات والمستندات
سجّل في خدمات نقل الأموال لضمان انسيابية عملية دورة النقد من خلال النقل السلس للمبالغ النقدية والشيكات اليومية.

الحسابات الافتراضية
تمكنك هذه الخدمة من فصل الأنشطة المصرفية اليومية والحصول على الدعم الخاص برصيد الشركات المندمجة وإدارة السيولة الافتراضية مع تسجيل الدخول الآمن. كما تستطيع معها الحفاظ على هياكل حساباتك الافتراضية والبحث عن المعاملات وتحديد أسعار الفائدة الافتراضية للحساب وإجراء المدفوعات الافتراضية وإنشاء التقارير الإلكترونية، مما يمكنك من توحيد الحسابات المصرفية وتحسين الوضوح النقدي والكفاءة التشغيلية.

الخدمات المساندة

المزيد من الدعم.

تقدم لك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس أونلاين" وسائل متعددة لعمليات التصديق تتضمن رمزاً رقمياً لضمان الدخول الآمن، لكي تستطيع طرح الاستفسارات عبر الإنترنت ضمن المنصة الرقمية.

الدخول في منتهى الأمان
يتم تسجيل الدخول بثلاث مستويات لضمان سرية البيانات الكاملة وسلامة المعلومات من خلال استخدام تقنية التشفير والتواقيع الرقمية.

مزايا الأمان

  • تشفير البيانات باستخدام 128-bit SSL المعتمد من نورتن.
  • التحكم بتسجيل الدخول من خلال هوية المشترك وهوية المستخدم وكلمة المرور.
  • خاصية المشرف المشترك ومشرف العميل لضمان التحكم السلس.
  • دعم تشفير PGP/ الملكية لتحميل المدفوعات والرواتب.
  • تأمين المدفوعات باعتماد سير عمل محدد ومتعدد المستخدمين.
  • استكمال المعاملة وسجل خاص لتتبع أنشطة المستخدمين
  • تمكين المستخدم عبر الإنترنت وتعطيله
  • دعم دخول المستخدم للحسابات والمنتجات
  • حجر المعاملات التي تم تحميلها عن أي تعديل أو تغيير في المعلومات

طريقة التقدم بطلب الخدمة

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأعمال "بزنس أونلاين" هي خدمات مصرفية خاصة بمتعاملي الشركات وهي متاحة عن طريق التسجيل مع الإمارات الإسلامي.

يرجى الاتصال بمكتب خدمة المعاملات المصرفية على الأرقام المبينة أدناه لمساعدتك على تعبئة استمارة الطلب. للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع مدير العلاقات الخاص بك.

هاتف: 04-3160065
EIbusinessONLINEhelp@emiratesislamic.ae

العرض التوضيحي والدليل الإرشادي

العرض التوضيحي

للاطلاع على العروض التوضيحية، يرجى الضغط هنا.

الدليل الإرشادي

الإشراف

تسجيل دخول المستخدم

تسجيل المستفيدين والموظفين

كشوفات الحساب المصرفية

المدفوعات

صرف الرواتب

مدفوعات الفواتير العامة

تواصل معنا

مكتب خدمة المعاملات المصرفية
هاتف: 04-3160065
EIbusinessONLINEhelp@emiratesislamic.ae

أسئلة شائعة

منصة "بيزنس أونلاين" هي خدمة إلكترونية فعالة وسهلة الاستخدام يقدمها بنك الإمارات دبي الوطني لمساعدة عملاء الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المصرفية والأعمال التجارية على تنفيذ المعاملات المصرفية المعقدة عبر أجهزة الكومبيوتر الخاصة بهم. تقدم المنصة ميزات إضافية لتلبية جميع احتياجات عملك.

المزايا الرئيسية:

  • نافذة واحدة يمكن من خلالها الإطلاع على جميع حسابات بنك الإمارات دبي الوطني، المرتبطة برمز تعريف شخصي لمستخدم واحد، هذا يشمل المدفوعات، خدمات الحساب، القروض، الودائع والحسابات المرتبطة.
  • لوحة تحكم قابلة للتعديل مع تقارير معلومات غنية وتقارير MIS ذاتية.
  • التحويل إلى الحساب الشخصي وإلى حساب طرف ثالث وما شابهها.
  • الدفعات الجماعية ومدفوعات فواتير الخدمات العامة.
  • الفوائد المستحقة عند فتح حسابات الإيداع.
  • طلبات دفتر الشيكات.

الفوائد الرئيسية:

  • الوصول الفوري إلى جميع معلومات حسابك.
  • التخصيص والأمان: يمكنك أن تحدد مسبقاً إمكانية الوصول إلى المعلومات، وضبط الموافقات على عدة مستويات لتحديد صلاحيات المعاملات لكل موظف وبالتالي تحقيق أمان متكامل.
  • إدماج تقارير MIS: يمكنك تنزيل كشف الحساب الخاص بك بعدة صيغ تتضمن MS Excel، Text file أو PDF.
  • سجلات مراجعة الحسابات (عرض سجل المعاملات وتفاصيل سير العمل): يمكنك تتبع جميع معاملاتك اعتماداً على تصنيف معيّن مثل التاريخ / نوع المنتج / حساب المستفيد وغيرها، لتتمكن بالتالي من مراقبة أي إساءة في استعمال امتيازات الوصول.

تستخدم منصة "بيزنس أونلاين" أعلى مستويات ومزايا الأمان المتوفرة حالياً. إن جميع المعلومات المتبادلة بين المتصفح ومنصة "بيزنس أونلاين" مشفرة كلياً وتتم عبر اتصال آمن مشفر باستخدام بروتوكول 256-bit SSL ويتم توثيق هذا الإتصال من خلال البنية التحتية الموثوقة والمتطورة لبنك الإمارات دبي الوطني التي تتوافق مع المعايير العالمية.

ما عليك إلا الحصول على استمارة الطلب الخاصة بخدمة منصة "بيزنس أونلاين" من مدير العلاقات الخاص بك أو من أقرب فرع أو مركز الخدمات المصرفية إليك ومن ثم تقديم المعلومات المطلوبة.

كلا، كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت ومتصفح إنترنت متوافق على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

متطلبات النظام لاستخدام منصة "بيزنس أونلاين" هي كما يلي:

  • اتصال بشبكة الإنترنت.
  • ملف التعريف الشخصي للمشترك، رمز التعريف الشخصي للمستخدم وكلمة المرور (يوفرهم البنك عند الاشتراك في الخدمة).
  • كومبيوتر شخصي مع متصفح إنترنت ويفضل متصفح "غوغل كروم".
  • الحد الأدنى لمتطلبات الكومبيوتر الشخصي هي كما يلي:
    • معالج Intel Core 2 Duo أو ما يعادله من المعالجات الأخرى بتردد 2 غيغا هرتز أو أعلى، ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 غيغا بايت ومساحة تخزين شاغرة على القرص الصلب لا تقل عن 40 غيغا بايت مع نظام تشغيل ويندوز 7 أو 10.
    • أحد أنظمة التشغيل التالية: ويندوز 7 أو 10.
    • تعمل هذه الخدمة بأحسن وجه عند استخدام أحد المتصفحات Internet Explorer 11, Google Chrome (70+), Firefox (60+), Safari (5+), Opera (40+)

في حال كنت عميلاً لمنصة إلكترونية سابقة فستستطيع استخدام كلمة مرور حساب "سمارت بيزنس 2.0" الخاص بك. وإذا كانت كلمة المرور قد إنتهت صلاحيتها، فسسيطلب منك تغيير كلمة المرور.

نعم، تستطيع استخدام نفس رمز "توكن-token" الحالي عند الانتقال إلى المنصة الجديدة.

الرسوم المطبّقة موجودة على الموقع الإلكتروني للبنك:الضغط هنا.

يمكنك عرض أرصدة الحساب، عرض وتنزيل كشف الحساب، البدء بتنفيذ المعاملات، عرض تاريخ المراسلات، وغيرها الكثير.

الرجاء اتباع الخطوات التالية:

  • ما عليك إلّا زيارة موقعنا الإلكتروني www.emiratesislamic.ae ثم الضغط على خيار "تسجيل الدخول إلى منصة "بيزنس أونلاين".
  • أدخل رمز التعريف الشخصي للمشترك، رمز التعريف الشخصي للمستخدم، كلمة المرور الخاصة بك ثم اضغط على "تسجيل الدخول".
  • اختر طريقة التوثيق من الخيارات المتاحة ثم قم بإدخال كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة (OTP) ورمزالاستجابة بالتتالي. عند الانتهاء من عملية التوثيق بنجاح سيمكنك الدخول إلى منصّة "بيزنس أونلاين".

نعم، يمكنك الدخول إلى حساب منصة "بيزنس أونلاين" من خلال هاتفك المتحرّك. إن تطبيق منصة "بيزنس أونلاين" متاح للتحميل بشكل مجاني على كل من متجري "AppStore" أو "Google Play Store". ببساطة افتح تطبيق "Appstore" أو "Play store" وابحث عن "businessOnline – Take Control"، سترى التطبيق مصحوباً بشعار بنك الإمارات الإسلامي.

في حال نسيت كلمة المرور الخاصة بك فهناك طريقة سهلة وبسيطة لإنشاء كلمة مرور جديدة. اذهب إلى صفحة تسجيل الدخول قم بالضغط على خيار "نسيت كلمة المرور". كل ما عليك فعله هو إدخال رمز التعريف الشخصي للمشترك، رمز التعريف الشخصي للمستخدم وإنشاء كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة (OTP). هذه الخطوات ضرورية للتحقق من معلوماتك. وعند الانتهاء من تلك العملية سيمكنك إنشاء كلمة مرور جديدة.

في حال تم إلغاء عمل رمز التعريف الشخصي الخاص بك في منصة "بيزنس أونلاين" فيرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء للحصول على المساعدة.
مكتب مساعدة عملاء الخدمات المصرفية للأعمال
هاتف: 97143160214+، اختر الخيار 1 باستخدام نظام المساعد الصوتي
البريد الإلكتروني: EIbusinessONLINEhelp@emiratesislamic.ae

هي رمز فريد يتألف من 6 أرقام يتم إرساله إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى بنك الإمارات دبي الوطني، وتعتبر ميزة أمان إضافية يقدمها بنك الإمارات دبي الوطني لحمايتك من عمليات الاحتيال عبر الانترنت. كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة OTP هي نظام أمان يحميك عند ملاحظة تغيير في نمط تسجيل الدخول ونمط معاملاتك المصرفية وذلك عن طريقك تنبيهك من خلال كلمة سر لمرة واحدة (OTP) للمصادقة على معاملاتك. يتمّ إرسال كلمة السر لمرة واحدة إليك من أجل جميع عمليات تحويل الأموال، دفع الفواتير، إعادة تعيين كلمة المرور وإضافة المستفدين.

كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة (OTP) هي كلمة سرية ويجب عدم مشاركتها مع أي شخص، حتى لو ادعى أنه مسؤول في بنك الإمارات دبي الوطني. يرجى إعلامنا عند قيامك بتغيير رقم هاتفك المتحرك لتتمكن من الاستمرار بإجراء معاملاتك عبر الإنترنت.

الرجاء التواصل مع خدمة عملاء بنك الإمارات دبي الوطني للحصول على المساعدة.
مكتب مساعدة عملاء الخدمات المصرفية للأعمال
هاتف: 97143160214 +، اختر الخيار 1 باستخدام نظام المساعد الصوتي
البريد الإلكتروني: EIbusinessONLINEhelp@emiratesislamic.ae

رمز التعريف الشخصي للمستخدم هو حقل مكوّن من حروف وأرقام من 3 كحدّ أدنى وحتى 32 كحدّ أقصى، يتم إدخاله من قبل الشركة نفسها عندما تطلب خدمة منصة "بيزنس أونلاين". ويكون معروفاً للمستخدم / الشركة فقط.

كلا، لن تستطيع تغيير رمز التعريف الشخصي الخاص بك لكن يمكنك طلب حذف رمز التعريف الشخصي الحالي ومن ثم طلب إنشاء رمز تعريف شخصي جديد.

إن إستخدام منصة "بيزنس أونلاين" بسيط وسهل جداً. وفي حال كنت بحاجة إلى المزيد من المساعدة سيساعدك خبراؤنا في استخدام النظام. علاوة على ذلك، لدينا فريق متخصص في خدمة العملاء وهذا الفريق جاهز دوماً ومستعد للإجابة عن استفساراتك. يمكنك دوماً التواصل مع فريق خدمة العملاء للحصول على المساعدة.
مكتب مساعدة عملاء الخدمات المصرفية للأعمال
هاتف: 97143160214 +، اختر الخيار 1 باستخدام نظام المساعد الصوتي
البريد الإلكتروني: >EIbusinessONLINEhelp@emiratesislamic.ae

مع منصة "بيزنس أونلاين" يمكنك الدخول إلى حسابك في أي يوم وعلى مدار الـ 24 ساعة.

بعد إنشاء الحساب سيتم إرسال تنبيه عبر البريد الخاص بالشخص المعني في الشركة.

يمكن لأي شخص لديه علاقة مصرفية مع بنك الإمارات دبي الوطني ولديه حساب جاري أن يستخدم منصة "بيزنس أونلاين".

  • يرجى عدم استخدام كلمات مرور واضحة وسهلة التخمين (مثل اسم الزوج، تاريخ الميلاد، الأحرف أو الأرقام المتسلسلة وغيرها).
  • يرجى عدم الكشف عن كلمة المرور الخاصة بك لأي شخص، بما في ذلك الموظفين التابعين لبنك الإمارات الإسلامي.
  • يرجى تغيير كلمة المرور الخاصة بك بشكل منتظم (بشكل شهري على الأقل) لاسيما إذا قمت بالدخول إلى منصة "بيزنس أونلاين" من جهاز كومبيوتر غير خاص أو من مقهى إنترنت.

الرجاء التواصل مع خدمة العملاء والتأكد أن رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا صحيح. إذا كان الرقم غير صحيح فيرجى زيارة أقرب فرع لبنك الإمارات الإسلامي وتقديم طلب التعديل الخاص بمستخدم منصة "بيزنس أونلاين".

يجب عليك استخدام أحدث كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) تم استلامها على هاتفك المتحرّك.

للأسف لن تستطيع الدخول إلى حساب منصة "بيزنس أونلاين" الخاص بك.

كلا، كلمة المرور لمرة واحدة هي كلمة مرور ديناميكية وستكون صالحة للاستخدام من أجل عملية الدخول الحالية فقط.

تمتلك كلمة مرور واحدة فقط لحساب منصة "بيزنس أونلاين" مثل كلمة مرور تسجيل الدخول على سبيل المثال. تحتاج إلى كلمة مرور تسجيل الدخول لتسجيل دخولك إلى حساب منصة "بيزنس أونلاين" الخاص بك.

الرجاء التواصل مع مسؤول النظام الخاص بك. وفي حال واجهتك أي صعوبات، الرجاء التواصل مع مدير العلاقات الخاص بك أو مع فريق خدمة العملاء.

يجب على المستخدم أن يتأكد من صحة معلومات تسجيل الدخول، فقد تكون كلمة المرور غير صحيحة أو قد تم قفل الحساب.

في حال كانت كلمة المرور غير صحيحة، يرجى ادخال كلمة المرور الصحيحة من جديد. إذا لم تتمكن من تذكر كلمة المرور الرجاء إعادة تعيين كلمة المرور. في صفحة تسجيل الدخول، اضغط على خيار "نسيت كلمة المرور". كل ما عليك فعله هو إدخال رمز التعريف الشخصي للمشترك، رمز التعريف الشخصي للمستخدم وإنشاء كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة (OTP). هذه الخطوات ضرورية للتحقق من معلوماتك. عند الانتهاء يمكنك إنشاء كلمة مرور جديدة.

نعم، هذا ممكن. الرجاء ملء نموذج منصة "بيزنس أونلاين" الخاص بالشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ونموذج الطلب للشخص المؤهل للاستفسار فقط.

سيكون المستخدم قادراً على إستعراض رصيد الحساب وتنزيل كشف الحساب للحسابات التي تمنحه المؤسسة حق الوصول إليها (ليس بالضرورة جميع الحسابات).

لا يوجد حد أقصى لعدد المستخدمين. إن هذا الأمر يتعلق بمتطلبات العميل.

يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء للحصول على المساعدة.
مكتب مساعدة عملاء الخدمات المصرفية للأعمال
هاتف: 97143160214 +، اختر الخيار 1 باستخدام نظام المساعد الصوتي
البريد الإلكتروني: EIbusinessONLINEhelp@emiratesislamic.ae

لا، ليس من الضروري إضافة عدة مستخدمين. في حال استخدام منصة "بيزنس أونلاين" من قبل مستخدم فردي لن يتم وضع قواعد وقيود لسير العمل وسيتمكن المستخدم نفسه من الوصول إلى الحسابات والقيام بالمعاملات وكافة العمليات بنفسه ودون الحاجة إلى أية موافقة.

نعم، فحسب سياسة البنك يوجد فترة صلاحية لكلمة مرور تسجيل الدخول (90 يوم على سبيل المثال). وبالطبع، ستكون كلمة المرور الخاصة بالمعاملات هي إما كلمة مرور الصالحة لمرة واحدة OTP أو رمز "توكن - token".

تستطيع الوصول إلى حسابك الجاري، حساب الإيداع، حساب القروض وبطاقتك الائتمانية باستخدام خدمتنا البنكية عبر الإنترنت. تهدف خدمتنا المصرفية عبر الإنترنت إلى منحك أقصى حدّ ممكن من الأمان، المرونة مع إمكانية الوصول.

نعم، تستطيع الوصول إلى معاملاتك المصرفية في أي يوم وعلى مدار الـ 24 ساعة مع القدرة على تنزيل كشوفك المصرفية الخاصة ولأي فترة زمنية تختارها (حتى 180 يوم).

تستطيع تنزيل سجل المعاملات بصيغة Excel, PDFأو Comma Separate Values (CVS).

إذا قمت بالاشتراك في حزمة منصة "بيزنس أونلاين" التي تسمح بالتحويلات المحلية والدولية، سيمكنك سداد الدفعات للبنوك الأخرى.

كلا، لأن منصة "بيزنس أونلاين" ستتيح لك مرونة وراحة في الوصول إلى حسابك في أي وقت ومن أي مكان حول العالم. كل ما ستحتاجه حينها هو باقة بيانات واتصال بالإنترنت من أجل القيام تسجيل الدخول، والجهاز المسؤول عن إنشاء رمز "توكن-token".

الحدّ اليومي الافتراضي للمعاملات المصرفية في منصة "بيزنس أونلاين" يبلغ 999,999,999,999.00 درهم. بجميع الأحوال يمكنك أن تطلب من المصرف تغيير الحدّ اليومي.

لا يوجد حد لذلك بالشكل الطبيعي. ومع ذلك، ستوفر لك منصة "بيزنس أونلاين" الإمكانية لتعيين ثلاثة أنواع من الحدود.

  • حدود على مستوى المستخدم خاصة بمتخذي القرار ومانحي التوثيق: قمّ بتعيين حدود المعاملات للمستخدمين الذين يملكون صلاحية الوصول بصفة "متخذ قرار أو مانح التوثيق".
  • حدود على مستوى سير العمل: قمّ بتعيين الحدود المناسبة لمدفوعات شركتك.
  • حدود المعاملات اليومية: قم بتعيين الحد الأقصى لمجموع قيم الدفعات التي تستطيع شركتك تحريرها عبر الإنترنت يومياً.

الرجاء التواصل مع فريق خدمة العملاء الخاص بنا، سيساعدك الفريق على تعيين الحدود المطلوبة.
مكتب مساعدة عملاء الخدمات المصرفية للأعمال
هاتف: 97143160214 +، اختر الخيار 1 باستخدام نظام المساعد الصوتي
البريد الإلكتروني: EIbusinessONLINEhelp@emiratesislamic.ae

نعم، سوف يتم رفض المعاملات التي لم يتم الموافقة عليها خلال مدة 30 يوماً من تاريخ إصدارها.

نعم، سيمكنك جدولة معاملة مستقبلية وتحديد تاريخها وقيمتها.

قد لا يتمكن أصحاب الحسابات المقيدون بحقوق استخدام شرطية أو مشتركة من الوصول إلى بعض الميزات. في حال الحاجة إلى مزيد من الإيضاحات يرجى التواصل مع مدير العلاقات الخاص بك.

برنامج المشرف غير متوفر في تطبيق الهاتف المتحرّك.

لا توجد رسوم إضافية عند تفعيل رمز "توكن-token" الإلكتروني (على الهاتف المتحرّك).

يتم تحديث حالة المعاملة على المنصة. حالة المعاملة التي تمت معالجتها بنجاح ستكون "تمت المعالجة من قبل البنك". أيضاً يمكنك التحقق من ذلك عن طريق كشف الحساب الخاص بك.

نعم، ستتمكن من استلام رسالة بكلمة المرور لمرة واحد (OTP) على رقم هاتفك الدولي. قد يحصل بعض التأخير في استلام الرسالة بالنسبة لعدد محدود من مزودي الخدمة، الرجاء أخذ ذلك في الاعتبار.

مدة انتهاء وقت الطلب 10 دقائق.

نعم، يمكن استخدام كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة (OTP) ورمز "توكن-token" كوسيلة للتوثيق.

نعم، ستتمكن من تسجيل الدخول إلى المنصة.

كلا، لا يستطيع المستخدم تسجيل الدخول بواسطة أكثر من جهاز كومبيوتر في نفس الوقت.

يمكن للمستخدم إلغاء المعاملة من قائمة الانتظار الخاصة به بشرط أن يمتلك صلاحية الوصول إليها وعندها سوف يتم تحديث مصفوفة سير العمل لباقي المستخدمين على المنصة. وسيتمكّن المستخدم من أن يتحقق من إلغاء المعاملة عبر الانتقال إلى حقل"نوع الدفعة" حيث تظهر عبارة "تم الغاء المعاملة".

تستطيع تحديد مجال زمني للكشوف المراد تنزيلها وتصل مدة هذه الفترة حتى 180 يوماً.

يتم تنبيه المستخدم بمجرد انتهاء صلاحية رمز "توكن-token".

الكشوف متاحة لمدة تعود حتى 7 سنوات.

كشوف "MT940" غير متاحة حالياً. ستتوفر هذه الكشوف في الإصدار القادم.

يمكنك عرض وتحميل مستندات "سويفت-SWIFT" للتحويلات المالية الصادرة فقط.
مستندات "سويفت-SWIFT" للتحويلات المالية الواردة غير متاحة حاليًا وسيتم توفيرها في الإصدار القادم.

يمكنك عرض وتحميل صورة الشيك من خلال منصة "بيزنس أونلاين".

منصة "بيزنس أونلاين" تدعم ملفات CSV (Comma Separated Values), Excel وملفات Txt ذات القيم المحددة بفواصل أو أشرطة عمودية.

تدعم منصة "بيزنس أونلاين" عدداً قليل من المحددات كالفواصل والأشرطة العمودية.

ستحتفظ منصة "بيزنس أونلاين" ببيانات المعاملات المنفذة في مدة تعود إلى سنة واحدة.

سوف يظهر لك خيار استرداد المعاملة عند الضغط بالزر اليمين بالفأرة على المعاملة المحددة. للمزيد من المعلومات يرجى الرجوع إلى العرض التوضيحي المتاح على موقعنا الإلكتروني أو الاستعانة بالتعليمات التي توفرها "بيزنس أونلاين" عبر الإنترنت.

يتمّ تشفير الملفات من قبل المشترك. يستطيع المستخدم تحميل أداة تشفير الملفات ليقوم بتشفير الملف ومن ثم تحميل الملف بعد تشفيره. لمزيد من المعلومات يرجى الاستعانة بالتعليمات التي توفرها منصة "بيزنس أونلاين" عبر الإنترنت.

يمكنك تسجيل جهة مستفيدة باستخدام خيار "إضافة جهة مستفيدة" كما يمكنك تسجيل مجموعة من الجهات المستفيدة في آن واحد باستخدام خيار "تحميل الجهات المستفيدة".

يتم استخدام أنواع الدفعات التالية:

  • التحويل ضمن بنك الإمارات دبي الوطني / بنك الإمارات الإسلامي - الدفعات ضمن البنك.
  • دفع بالعملة المحلية - LCY.
  • دفع بالعملة أجنبية .FCY –

يتم تنبيه المستخدم عند رفض تنفيذ المعاملة من قبل الجهة المسؤولة عن منح الموافقة مباشرة.

نعم، سيتم تنبيهك عند وجود معاملة مصرفية بحاجة إلى التوثيق أو التحرير.

  • • أنت بحاجة إلى البحث في المنتج ذي الصلة لمعالجة المعاملات خلال تحميل الملف.
  • • حدد اسم النموذج ذي الصلة من القائمة المنسدلة واضغط على "تفاصيل النموذج".
  • • ستحصل على جميع التفاصيل ذات الصلة (مثل اسم الحقل، ونوع البيانات، وطول الحقل، وما هو مطلوب، والتسلسل، والوصف، وغيرها ...). يمكنك تنزيل النموذج وملء التفاصيل المطلوبة كما هو مذكور في النموذج.

كلا، لن تستطيع ارسال استفسار إلى فريق خدمة العملاء بشكل مباشر عن طريق منصة "بيزنس أونلاين".

تستطيع التحقق من حالة دفعة معينة من خلال التوجه إلى قسم الدفعات، ثم اختيار علامة التبويب “موجز المعاملات”.

يمكن أن تشاهد العديد من حالات المعاملات المصرفية من خلال منصة "بيزنس أونلاين"، وفيما يلي بعض الحالات:

  • بانتظار عملية التوثيق.
  • بانتظار عملية الموافقة.
  • جاهزة لعملية التوثيق.
  • جاهزة للتحرير.
  • تم الإرسال إلى المصرف.
  • تمت المعالجة من قبل المصرف.
  • نعم، سيمكنك من خلال منصة "بيزنس أونلاين" القيام بطلب تنفيذ عملية استرداد أو تعديل لتحويلات لعملية منفذة بالعملات الأجنبية.

    لا توجد أية وسيلة متاحة للمستخدم للتحقق من الرسوم عند اشتراكهم. ولكن، سيستطيع المستخدم التحقق من الرسوم بعد تنفيذ المعاملة المصرفية.

    يجب عليه الذهاب إلى علامة تبويب "الدفعات" ثم الضغط على خيار "النشاطات المعلقة".

    يجب عليه الذهاب إلى علامة تبويب "الدفعات" ثم الضغط على خيار "النشاطات المعلقة".

    • عندما تتم عملية توثيق المعاملة من قبل جميع الأشخاص المؤهلين لذلك والمحددين ضمن مصفوفة سير العمل (لا توجد حاجة إلى التحرير).
    • يتم توثيق المعاملات اللاحقة من قبل جميع الأشخاص المؤهلين للقيام بعملية التوثيق والمحددين ضمن مصفوفة سير العمل، ومن ثم يتم تحرير الدفعة من قبل مخلّص المعاملة (توجد حاجة إلى تواجد مخلص المعاملة).