تفعيل ميزة "سمارت باس"

تفعيل ميزة "سمارت باس"

قم بتأكيد معاملاتك المصرفية من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك فوراً وبأمان باستخدام ميزة "سمارت باس"

قم بتأكيد معاملاتك المصرفية التي تقوم بها من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك فوراً وبكل أمان دون الحاجة لانتظار الرمز المرسل عن طريق الرسائل النصيّة القصيرة.

ما هي ميزة "سمارت باس"؟

ميزة "سمارت باس" هي مستوى جديد من مزايا الحماية الخاصة بالخدمات المصرفية الرقمية والتي تمثل بديلاً آمناً لرموز التأكيد المرسلة عن طريق الرسائل النصّية القصيرة. فحالما تقوم بتفعيل ميزة "سمارت باس"، سيصبح بإمكانك تأكيد جميع الطلبات والمعاملات التي تقوم بها من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك فوراً باستخدام رقم تعريف شخصي مؤلف من 4 أرقام من اختيارك.

متطلبات نظام التشغيل لميزة "سمارت باس"

لتفعيل ميزة "سمارت باس" واستخدامها بنجاح، يرجى التأكد من استخدام أحدث إصدار من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من الإمارات الإسلامي واستيفاء هاتفك أو جهازك اللوحي للمتطلبات التالية:

  • نظام التشغيل Android 5 أو الإصدارات الأعلى أو نظام التشغيل3 IOS أو الإصدارات الأعلى
  • لمعرفة إصدار Android الذي يتم تشغيله في جهازك، ادخل إلى الضبط > حول الجهاز/ الهاتف > إصدار Android
  • لمعرفة إصدار IOS الذي يتم تشغيله في جهازك، ادخل إلى الإعدادات > عام > حول > إصدار البرنامج
  • يجب اختيار "تلقائياً" ضمن إعدادات "التاريخ والوقت" في جهازك

تفعيل ميزة "سمارت باس"

قم باتباع الخطوات التالية لتفعيل ميزة "سمارت باس" في جهازك:

  • قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق الإمارات الإسلامي للهاتف المتحرك
  • اضغط على تفعيل "سمارت باس" من القائمة الجانبية
  • قم بالإجابة عن الأسئلة السرية
  • التأكيد من خلال البريد الإلكتروني – قم بإدخال رمز التأكيد المرسل إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل لدينا
  • التأكيد من خلال الرسائل النصيّة القصيرة – قم بإدخال رمز التأكيد المرسل إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا
  • قم بقبول الشروط والأحكام
  • قم بتعيين رقم تعريف شخصي مؤلف من 4 أرقام لميزة "سمارت باس" واضغط على تأكيد
  • تم إنشاء رقم تعريف شخصي آمن بنجاح

ملاحظات مهمة:

  • كنك تغيير رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس" من خلال الجهاز نفسه فقط
  • في حال تعرض جهازك للفقدان أو التلف، يمكنك إلغاء تفعيل ميزة "سمارت باس" من خلال جهاز آخر
  • لن تستطيع استخدام ميزة "سمارت باس" لمدة 24 ساعة بعد إعادة تفعيلها في الجهاز الجديد

مقاطع فيديو مفيدة

 

الأسئلة الشائعة

لا، يمكنك تفعيل ميزة "سمارت باس" فقط في هاتف متحرك أو جهاز لوحي واحد في آن معاً. إذا تم تفعيل ميزة "سمارت باس" في جهازك مسبقاً، فسيتم إلغاء التفعيل في جهازك الأول عند تفعيل الميزة في أي جهاز آخر.

لتفعيل ميزة "سمارت باس" في جهاز مختلف، ما عليك سوى تنزيل تطبيق الإمارات الإسلامي للهاتف المتحرك في الجهاز الآخر واتباع خطوات تفعيل ميزة "سمارت باس"، علماً بانه سيتم إلغاء التفعيل في الجهاز السابق حالما تقوم بتفعيل الميزة في الجهاز الآخر.

لا، يمكن تفعيل ميزة "سمارت باس" لمستخدم واحد في كل جهاز.

لا، فحالما تقوم بإلغاء وقف ملفك المصرفي الخاص بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك، ستتمكن من متابعة استخدام ميزة "سمارت باس".

يمكنك طلب رمز تأكيد جديد لثلاث مرات كحد أقصى خلال 15 دقيقة. فإذا قمت بالفعل بإعادة إرسال الرمز 3 مرات، ما عليك سوى الانتظار لمدة 15 دقيقة قبل طلب رمز جديد.

لديك 3 محاولات لإدخال رمز التأكيد الصحيح. فإذا تجاوزت هذا العدد، فسيتم تسجيل خروجك من الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، وستحتاج للقيام بعملية تفعيل ميزة "سمارت باس" من جديد.

نعم. فما عليك سوى تفعيل خاصيتي البصمة أو التعرف على الوجوه في ميزة "سمارت باس" لاستخدامهما في تأكيد معاملاتك.

إذا نسيت أو قمت بحظر رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس"، فيجب عليك إعادة تفعيلها من خلال قائمة "سمارت باس" في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. يمكنك إعادة تفعيل رقم التعريف الشخصي الخاص بك لميزة "سمارت باس" من خلال اختيار نسيت الرقم السري/ إعادة التفعيل على الشاشة حيث سيطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس" الخاص بك.

يرجى التأكد من تحديث عنوان بريدك الإلكتروني على النحو الصحيح مع المصرف. فإذا تم تحديث عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح في سجلاتنا ولا زلت غير قادر على استلام رمز التأكيد، فينبغي عليك التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 للحصول على المساعدة اللازمة.

المنتجات

اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية