هل تم رفض البطاقة؟ هل توجد مشكلة في جهاز الصراف الآلي؟ تعلّم طريقة حل المشكلة؟
إذا كانت بطاقتك لا تعمل، فيمكنك معالجة الأمر حسب طبيعة المشكلة أو سيتوجب عليك استخدام بطاقة أو وسيلة دفع أخرى إلى أن تقوم بحل المشكلة. ويفضل دائماً امتلاك بطاقة ائتمانية أو بطاقة خصم ثانية على سبيل الاحتياط. إذا لم يكن لديك بطاقة أخرى، يمكنك الآن التقدم بطلب بطاقة ائتمانية أو بطاقة خصم وسنقوم بإرسالها إليك في غضون بضعة ايام عمل.
إذا تم رفض بطاقتك أو كانت لا تعمل، فقد يعود ذلك إلى أحد الأسباب التالية:
بطاقتك منتهية الصلاحية – تحقق من تاريخ الصلاحية. فعادة سنقوم بتنبيهك عند انتهاء صلاحية بطاقتك وإرسال بطاقة جديدة إليك قبل أسبوع على الأقل من انتهاء صلاحية البطاقة القديمة. إذا لم تقم باستلام بطاقتك الجديدة، تواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 وسنقوم بإرسال بطاقة جديدة فوراً.
بطاقتك غير مفعّلة – لقد حصلت على بطاقتك الجديدة ولم تقم بتفعيلها. إليك طريقة تفعيل بطاقتك في بضع خطوات بسيطة.
بطاقتك موقوفة مؤقتاً - ربما قمت بوقف بطاقتك مؤقتاً. اعرف المزيد عن طريقة إلغاء وقف البطاقة.
تعرض بطاقتك للاحتيال - إذا تم اختراق بطاقتك، فسيعلم المصرف بهذا الأمر قبلك وسيقوم بوقف بطاقتك مؤقتاً والاتصال بك لإعلامك عن ذلك. صحيح أن هذا الأمر يمثل إزعاجاً لك، إلا أن هذا الإزعاج الصغير سيحميك من عمليات الاحتيال، حيث يعمل قسم الحماية المتميّز في الإمارات الإسلامي على مدار الساعة لحمايتك. وفي هذه الحالة، ستحتاج إلى التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم
+971 600 599 995 لإلغاء وقف البطاقة. أو يمكنك الرد على البريد الإلكتروني الذي تم إرساله من قبل قسم الحماية إلى عنوانك المسجّل لدينا وطلب إلغاء وقف البطاقة.
بطاقتك تالفة - قد تكون الشريحة الموجودة في بطاقتك تالفة، أو قد تتعرض البطاقة نفسها للتلف قليلاً من جراء الاستخدام الزائد والذي يؤدي إلى حدوث الأخطاء في جهاز الدفع. تقدم بطلب الحصول على بطاقة بديلة الآن من خلال تطبيق الهاتف المتحرك أو اتصل بنا على الرقم
+971 600 599 995.
ليس لديك رصيد كافٍ – من الأفضل دائماً الاطلاع على الرصيد المتوفر في بطاقتك أو حسابك من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف المتحرك. اعرف المزيد عن طريقة إدارة حدود بطاقتك الائتمانية.
الرفض عبر الإنترنت – تحقق من إدخال البيانات الصحيحة للبطاقة وهي الاسم وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز التحقق من البطاقة CVV والعنوان.
قمت بإجراء معاملة غير متوافقة مع أحكام الشريعة أو تم تقييد معاملات التاجر – يمكنك استخدام بطاقتك فقط في المعاملات المتوافقة مع أحكام الشريعة لدى المتاجر المعتمدة.
هناك مشكلة مع التاجر أو بمعالجة الدفع – ليس لبطاقتك أي علاقة بهذا الأمر. فهي مشكلة تقنية في نظام التاجر. عليك المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق أو في متجر آخر.
هناك مشكلة في جهاز الصراف الآلي – قد يحدث أن يفرغ جهاز الصراف الآلي من الأموال النقدية أو يحتاج إلى الصيانة. جرّب جهاز صراف آلي آخر.
قمت بإدخال رقم تعريف شخصي غير صحيح – إذا لم تكن متأكداً من صحة رقم التعريف الشخصي، إليك طريقة تغييره
لقد تجاوزت الحد اليومي أو الشهري في بطاقة الخصم الخاصة بك – اعرف المزيد عن حدود بطاقة الخصم الخاصة بك وطريقة إدارة أموالك على نحو أفضل.
السفر إلى الخارج – بالرغم من أنك لست مضطراً لإعلام المصرف عن سفرك خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أننا ننصحك بالإبقاء على
رقم هاتفك المتحرك المسجّل لدينا مفعّلاً حتى عند سفرك للخارج لكي تستطيع تلقي إشعارات الرسائل النصيّة القصيرة لكل معاملة على بطاقتك. سنقوم بالتواصل معك حين اكتشاف أي نشاط غير عادي. فعند إبقاء هاتفك المتحرك في متناولك دائماً، ستكون قادراً على تأكيد المعاملات الفعلية بمجرد تواصلنا معك. يمكنك أيضاً التقدم بطلب سفر من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك أو التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 لتجنب عمليات الاحتيال ووقف البطاقة أثناء السفر.
في حال تم رفض بطاقتك وخصم المبلغ، فأول ما عليك القيام به هو التحقّق من استلامك لتأكيد الدفع أو الشراء من البائع. فإذا لم تتلقَ هذا التأكيد، يرجى رفع شكوى بخصوص هذه المعاملة. الاعتراض على المعاملة.
اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية