المساعدة في إجراء التحويلات والدفعات

المساعدة في إجراء التحويلات والدفعات

المساعدة في إجراء التحويلات والدفعات

ستجد في متناولك الدعم اللازم عند مواجهتك لأي مشكلة

تمتاز التحويلات والدفعات الدولية من الإمارات الإسلامي بأنها موثوقة وآمنة وسريعة، وهي تمكنك من دفع أو تحويل الأموال إلى أي شخص أو شركة دولياً أو محلياً بأي عملة من العملات الرئيسية في العالم.

ما الذي تحتاجه لإجراء دفعة أو تحويل الأموال؟

  • اسم المستفيد
  • رقم الحساب المصرفي الدولي للمستفيد (IBAN) أو رمز سويفت أو رمز التعريف المصرفي للبنك (BIC)
  • رقم حساب المستفيد (في حال عدم توفر رقم IBAN)

الرسوم والمصاريف

يمكن ضبط الرسوم على النحو التالي:

BEN –يتحمل المستفيد دفع كافة رسوم المعاملة.

SHA – يتم تقاسم الرسوم ، حيث يتحمل القائم بالدفع (المرسل) رسوم الإرسال، والمستفيد رسوم الاستلام

OUR – يتحمل القائم بالدفع (المرسل) دفع كافة رسوم المعاملة.

لم يستلم المستفيد دفعتك؟

حالما تقدم طلب التحويل، سنقوم بتنفيذه وإرساله إلى مصرف المستلم، بعد ذلك يقوم الأخير بإيداع المبلغ الذي قمت بتحويله في حساب المستلم.

 ويعتمد وقت تنفيذ التحويل الذي قمت به على وقت تقديمك للطلب.

  • تُنفذ طلبات التحويل المحلية بالدرهم الإماراتي التي تم إجراؤها قبل الساعة 5 مساءً، من الإثنين إلى الجمعة في نفس يوم العمل، وإلا فسيتم تنفيذها في يوم العمل التالي
  • تُنفذ طلبات التحويل المحلية والدولية بالعملات الاجنبية التي تم إجراؤها قبل الساعة 2 ظهراً، من الإثنين إلى الجمعة في نفس يوم العمل، وإلا فسيتم تنفيذها في يوم العمل التالي 

حالما نبدأ بإجراء التحويل الخاص بك، فستستغرق عملية إيداع المبلغ في حساب المستلم عادةً يوم عمل واحد للتحويلات المحلية ومن 2 إلى 3 أيام عمل للتحويلات الدولية، علماً بأن هذا الوقت تقديري نظراً لوجود بعض الحالات الاستثنائية التي قد تستغرق عملية التحويل بسببها مدة أطول عن المعتاد من طرفنا أو من طرف المستلم.

  • لن تتمكن بعض البنوك ومزودي الخدمة من إجراء عمليات التحويل وإيداعها خلال العطلات الأسبوعية والعطلات الخاصة بهذه البنوك
  • إذا كان هناك اختلاف في تفاصيل حساب المستلم التي تم تقديمها، مثل الاسم أو رقم الحساب، فسيؤدي ذلك إلى إعادة الأموال المحولة إلى حسابك في غضون 3 إلى 5 أيام عمل
  • تحتاج البنوك ومزودو خدمة الدفع إلى التحقق من التحويلات وفقا للقوانين التنظيمية، مما يسبب بدوره تأخر عملية التحويل 

حين يواجه بنك المستلم أي صعوبة في إيداع تحويلك للأموال، يمكنك تزويد المستلم بتأكيد عملية التحويل على شكل إشعار إلكتروني أو نسخة الدفع بنظام سويفت لتقديمها إلى البنك، مما سيسرع عملية التحويل ويساعد بنك المستلم على تحديد موقع التحويل وإيداعه في حساب المستفيد.

لطلب نسخة عن الدفع بنظام سويف للتحويل الذي قمت به، أو إذا أردت تتبع حالة التحويل بدقة، يرجى التواصل مع مركز الاتصال لدينا على الرقم +971 600 599 995 والتحدث مع أحد موظفي خدمة المتعاملين.

اضغط هنا للحصول على المساعدة في متابعة تحويلك المحلي في حالة عدم وصول التحويل أو وصول مبلغ أقل من المتوقع 

إلغاء التحويل

يمكننا محاولة إيقاف أو إلغاء التحويل الذي قمت به حسب حالته. وعلى الرغم من أننا سنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك، لكننا لا نضمن لك إلغاء تحويلك.

يرجى دائماً التحقق من تفاصيل بنك المستلم قبل إجراء أي تحويل.

في الحالات التي تحتاج فيها لإلغاء تحويلك، يرجى ملاحظة ما يلي:

  • إذا كان الحساب المصرفي للمستلم مغلقاً أو غير موجود: ستتم إعادة أموالك إلى حسابك في غضون 3 إلى 5 أيام عمل
  • إذا قمت بإجراء التحويل مرتين عن طريق الخطأ: قم بالتواصل مع المستلم الخاص بك واطلب منه إعادة المبلغ إليك
  • إذا أجريت تحويلاً باستخدام تفاصيل غير صحيحة لحساب المستلم: سيتم إعادة مبلغ التحويل إلى حسابك في غضون 3 إلى 5 أيام عمل، ومع ذلك، ستحتاج إلى إلغاء التحويل إذا كانت تفاصيل الحساب تخص شخصاً آخر

ملاحظة هامة!

  • لا يمكن إلغاء أو استرداد تحويلات الأموال إلى حسابات بنك الإمارات دبي الوطني أو الإمارات الإسلامي أو التحويلات عن طريق ميزة التحويل السريع "كويك ريميت"
  • سيتم الخصم من حسابك لأي خسارة مطبقة في سعر الصرف على التحويلات بالعملات الأجنبية التي تمت إعادتها أو إلغاؤها

إذا وجدت أنه يجب إلغاء تحويلك، يرجى التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 والتحدث مع أحد موظفي خدمة المتعاملين.

هل يستغرق التحويل أو الدفع وقتاً أطول من المعتاد باستخدام ميزة التحويل السريع "كويك ريميت"

على الرغم من أن ذلك غير مألوف، لكن يستغرق التحويل أحياناً مدة أطول عن المعتاد للوصول إلى المتلقي. يرجى الانتباه إلى هذه الحالات:

  • لكل بلد من البلدان التي تتعامل بميزة التحويل السريع "كويك ريميت" طريقتها الخاصة لإجراء التحويل ولوائح الإيداع الخاصة بها. وهي تختلف حسب البلد والبنك الذي تقوم بالتحويل إليهما، حيث يتم إيداع أي معاملات تم إجراؤها بعد ساعات التنفيذ في حساب المستلم خلال يوم العمل التالي
  • بعض البنوك وأنظمة الدفع لا تقوم بتنفيذ التحويلات خلال العطلات الأسبوعية والعطلات الأخرى
  • تلتزم جميع البنوك ومزودي خدمات الدفع بإجراء عمليات التحقق من مدفوعاتك امتثالاً للوائح المطبقة، مما قد يؤدي إلى تأخر العملية في بعض الأحيان
  • إذا اكتشف البنك المستلم أي تباين بين بيانات الحساب المقدمة منك، بما في ذلك الاسم أو رقم الحساب، بذلك سيتم إعادة مبلغ التحويل إلى حسابك لدى الإمارات الإسلامي في غضون 3 إلى 5 أيام عمل

قد نطلب في بعض الحالات النادرة معلومات إضافية لتنفيذ التحويل عن طريق ميزة التحويل السريع "كويك ريميت". وفي حال حدوث ذلك، فسيتم تغيير التحويل عن طريق ميزة التحويل السريع "كويك ريميت" إلى تحويل دولي بنظام سويفت. وسيتم إشعارك بذلك قبل إرسال طلبك، علماً بأنه سيتم إيداع التحويلات الدولية في حساب المستلم خلال 2 إلى 3 أيام عمل.

ألم يستلم المستفيد دفعتك من خلال ميزة التحويل السريع "كويك ريميت"؟

يتم إتمام عملية الدفع على مرحلتين:

  • حالما تقوم بتقديم طلب إجراء عملية الدفع، فسيتم إجراؤها وإرسالها إلى مزود الخدمة
  • وسيقوم مزود الخدمة بعد ذلك بإيداعها في حساب المستفيد

عادة ما يتم إجراء دفعتك فوراً نظراً لارتباط أنظمتنا مباشرة بمزودي الخدمة. ومع ذلك، قد تتأخر الدفعة نتيجة إحدى الأسباب التالية:

  • حدوث عطل فني. وفي هذه الحالة، قد يستغرق إيداع دفعتك ما يصل إلى 24 ساعة
  • تفاصيل الدفعة غير صحيحة. وهنا يجب عليك التواصل مع مزود الخدمة الخاص بك وتقديم تفاصيل الدفعة على النحو الصحيح لحل المشكلة

الأسئلة الشائعة

نسخة الدفع بنظام سويفت، أو ما تعرف بنسخة مستند استكمال التحويل MT103، هي رسالة موحدة للدفع بنظام سويفت تُستخدم خصيصًا للتحويلات الدولية أو عبر الحدود.

من الناحية الأخرى، يمثل الإشعار الإلكتروني إثباتاً للدفع يتم إصداره كل مرة تقوم بها بتقديم طلب تحويل محلي أو دولي ويتم إرساله إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل لدينا.

بعض البنوك لا تقبل الإشعار الإلكتروني مع أن الرسالتين تتضمنان تفاصيل التحويل مثل تاريخ التحويل والمبلغ والعملة والمرسل والمستلم.