وقف بطاقتك

كيف يمكن وقف بطاقتك؟

تعرّف على طريقة وقف واستبدال بطاقتك

تعرّف على طريقة وقف أو إلغاء وقف بطاقتك مؤقتاً وكيف يمكن وقف أو استبدال بطاقتك في حال فقدانها أو سرقتها

يمكنك وقف بطاقتك من الإمارات الإسلامي مؤقتاً وإلغاء وقفها لاحقاً، أو وقف واستبدال بطاقتك حسب الحالة. ويعتبر وقف البطاقة المؤقت إجراءً فعالاً إذا نسيت مكانها وتأمل العثور عليها، لكن في حال فقدان بطاقتك أو تعرضها للاختراق، فيجب عليك وقف البطاقة واستبدالها فوراً.

وقف بطاقتك مؤقتاً

إذا لم تجد بطاقتك، فمن الأفضل أن تقوم بوقف البطاقة مؤقتاً على الفور لغاية العثور عليها وذلك لحمايتها إلى حين إلغائك وقف البطاقة هذا أو الإبلاغ عن فقدانها أو سرقتها.

يمكنك تسجيل الدخول إلى تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 لطلب وقف بطاقتك مؤقتاً.

سيؤدي وقف بطاقتك إلى توقف المعاملات التالية:

  • التسوّق في المتاجر وعبر الإنترنت
  • السحوبات النقدية
  • الدفع بالمحفظة الرقمية (Apple Pay، Google Pay، Samsung Pay إلخ.)
  • جميع اشتراكات بطاقة الخصم

لن يؤدي وقف بطاقتك إلى توقف المعاملات التالية:

  • الأوامر الدائمة وعمليات الخصم المباشر من حسابك
  • عمليات الدفع التلقائي لبطاقتك الائتمانية

كيف يمكن وقف بطاقتك مؤقتاً أو وقفها واستبدالها

ملاحظة مهمّة!

إذا كان سبب الوقف هو "بطاقة مفقودة أو مسروقة أو تالفة"، فيجب عليك تقديم طلب لاستبدالها. لكن في حال اختيارك "الإيقاف المؤقت"، فيمكنك إلغاء وقف البطاقة لاحقاً.

لوقف بطاقتك، اختر إحدى القنوات التالية:

 

إلغاء وقف البطاقة

 
ملاحظة مهمة:

يمكنك وقف بطاقتك بشكل مؤقت أو دائم من خلال الخدمات المصرفية الهاتفية.

الرسوم والمصاريف

لا توجد رسوم على وقف أو إلغاء وقف البطاقات. ومع ذلك، إذا قمت باستبدال بطاقتك، فسيتم تطبيق رسوم استبدال البطاقات حسب باقتك المصرفية من الإمارات الإسلامي بالنسبة لبطاقات الخصم ووفقاً لنوع البطاقة الائتمانية التي يتم استبدالها بالنسبة للبطاقات الائتمانية.

تعلّم المزيد عن رسوم ومصاريف البطاقات الائتمانية ورسوم ومصاريف بطاقات الخصم.

الأسئلة الشائعة

نعم، لكن إذا لم يتم التحقق من رقم تعريفك الشخصي، فسيقوم موظف خدمة المتعاملين بتوجيهك إلى خيار استبدال البطاقة، حيث سيطلب منك إدخال رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا ورقم تعريفك الشخصي لتأكيد المعاملة. وبمجرد إتمام عملية التحقق، سيتم استبدال البطاقة وتوصيلها إليك.

إذا نسيت رقم تعريفك الشخصي، إليك الطريقة التي يمكنك من خلالها تغيير رقم التعريف الشخصي لبطاقتك

نعم، يمكنك وقف بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم الخاصة بك مؤقتاً من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. ما عليك سوى اختيار "الإيقاف المؤقت" كسبب لوقف بطاقتك. كما يمكنك أيضاً إلغاء وقف بطاقتك بنفس الطريقة وذلك باختيار "إلغاء إيقاف بطاقة".

إذا كانت بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم الخاصة بك موقوفة مؤقتاً من قبل قسم الحماية في الإمارات الإسلامي، فلن تستطيع إلغاء وقفها من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. وفي هذه الحالة، ينبغي عليك التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 لإلغاء وقف بطاقتك. أو يمكنك الرد على البريد الإلكتروني المرسل من قبل قسم الحماية إلى عنوانك المسجّل لدينا وطلب إلغاء وقف البطاقة.

سوف يستمر وقف البطاقة مؤقتاً إلى حين إلغائك هذا الوقف، أو الإبلاغ عن فقدان البطاقة أو سرقتها ليتم وقف البطاقة بشكل دائم وستحتاج لطلب استبدال البطاقة.

عندما تقوم بوقف بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم الخاصة بك، فسوف تتوقف جميع المعاملات، بما فيها الاشتراكات والدفعات المتكررة والأوامر التي قمت بتحديدها. أما إذا كان وقف البطاقة مؤقتاً، فسيتم استئناف معاملات الدفع بمجرد إلغاء وقف البطاقة. أما إذا تم استبدال البطاقة، فستحتاج إلى إعادة ضبط الاشتراكات والمدفوعات مرة أخرى باستخدام رقم البطاقة الجديد.

لن تستطيع إجراء السحوبات النقدية باستخدام بطاقة موقوفة، لكن يمكنك دائماً زيارة أقرب فرع إليك من فروع الإمارات الإسلامي لإجراء السحوبات النقدية. تأكد من إحضار جواز سفرك أو هويتك الإماراتية لنستطيع تقديم المساعدة اللازمة لك.

يجب عليك تسجيل الدخول فوراً إلى تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك ووقف البطاقة مؤقتاً. أو يمكنك أيضاً التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 واختيار لغتك المفضلة من ثم تحديد الخيار 1 للحالات الطارئة/ وقف البطاقة.

المنتجات

اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية