حدود الإيداع في أجهزة الإيداع النقدي

أسئلة شائعة
ماذا يحدث إذا لم يتوفر لدى المتعامل البطاقة الائتمانية أو الخصم وبطاقة الهوية الإماراتية عند الإيداع في الحساب باستخدام جهاز الإيداع النقدي للإيداع في الحساب/البطاقة الائتمانية؟
لن يتمكن المتعامل من الإيداع بدون التعريف عن نفسه باستخدام بطاقة الخصم (للإيداع النقدي في الحساب) أو البطاقة الائتمانية (للإيداع النقدي في البطاقة) أو بطاقة الهوية الإماراتية (للإيداع النقدي في كل من الحساب أو البطاقة الائتمانية). وسيتم تطبيق هذا الإجراء على أجهزة الإيداعات النقدية الكبيرة. يرجى العلم بأنه حتى عند الإيداع لدى الصراف في الفروع، فسيتم الطلب من المتعاملين إبراز بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم.
هل يجب إدخال بطاقة الهوية الإماراتية عند الإيداع لدفع فواتير الخدمات العامة، أو دفعات القروض أو إيداع الشيكات؟
لا. تتطلب الهوية الإمارتية فقط أثناء إيداع النقود في حسابات بنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي والبطاقة (البطاقات) الائتمانية. جميع الإيداعات النقدية الأخرى والشيكات لا تتطلب إدخال بطاقة الهوية الإماراتية.
هل يتم تعيين حدود معينة لشريحة ما من المتعاملين الذين لديهم إيداعات نقدية كبيرة؟
قد يتم تعيين حدود أعلى لمتعاملين مختارين حسب موافقة قسم إلتزام المجموعة، ويتم تطبيق هذه الحدود عند إيداع المتعاملين للنقود باستخدام أجهزة الإيداع النقدي.
إذا تجاوز المتعامل الحد المسموح له للإيداع النقدي عن طريق أجهزة الإيداع النقدي، ويرغب بإيداع المزيد من النقود، ما الذي يجب عمله في هذا الحال؟
يمكن للمتعامل الإيداع في الفروع أو مراكز الإيداع النقدي شرط توفير إثبات مصدر النقود (وفق إيصال الإيداع النقدي المعلن عنه يوم 6 مايو 2019، النشرة رقم GOGS/020/2019). أو يمكن للمتعامل الانتظار لليوم التالي عندما يتم إعادة ضبط الحد اليومي.
ما الذي يحدث إذا وصل المتعامل لحد الإيداع النقدي الشهري عن طريق أجهزة الإيداع النقدي، وكيف يمكنه إيداع المزيد؟
لن يكون بإمكان المتعامل الإيداع بواسطة جهاز الإيداع النقدي حتى نهاية الشهر. ولكن يمكن للمتعامل إيداع النقود في الفروع ومراكز الإيداع النقدي.
هل هنالك أية حالات لا يسمح للمتعامل بها بالإيداع النقدي عن طريق جهاز الإيداع النقدي؟
قد يتم حظر متعاملين مختارين من الإيداع بواسطة جهاز الإيداع النقدي بموجب تعليمات إدارة إلتزام المجموعة. يجب على هؤلاء المتعاملين التواصل مع الفرع لمتطلبات إيداعاتهم.
ما الذي يجب عمله قام الشخص المودع من الإمارات الإسلامي بالاتصال والإبلاغ عن أن جهاز الإمارات الإسلامي قد احتجز بطاقة الهوية الإماراتية؟
يجب على مركز الاتصال في هذه الحالة إبلاغ المتعامل بمراجعة نفس فرع الإمارات الإسلامي بعد 24-48 ساعة وإبراز بطاقة تعريف شخصية معتمدة (مثل جواز السفر الأصلي، رخصة القيادة وغيرها).
ماذا يحدث في حال قام الشخص المودع من الإمارات الإسلامي بالاتصال والإبلاغ بأن جهاز بنك الإمارات دبي الوطني قد احتجز بطاقة الهوية الإماراتية؟
يجب على مركز الاتصال في هذه الحالة إبلاغ المتعامل بمراجعة نفس فرع بنك الإمارات دبي الوطني بعد 24-48 ساعة وإبراز بطاقة تعريف شخصية معتمدة (مثل جواز السفر الأصلي، رخصة القيادة وغيرها).

المنتجات

اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية